fbpx
اخر الاخبار

برشلونة الإسباني يعلن رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد مسيرة 21 عاما

مدريد ـ قنا :

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميا مساء اليوم، رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد مسيرة مميزة دامت 21 عاما وقاد خلالها النادي لتحقيق العديد من الألقاب المحلية والأوروبية.
وقال النادي في بيان أصدره على موقعه الرسمي إن النجم الأرجنتيني لن يجدد عقده مع النادي رغم توصل الطرفين إلى اتفاق مبدئي ونيتهما توقيع عقد جديد.. وذلك بسبب المعيقات الاقتصادية والمرتبطة في الأساس بسقف الرواتب الخاص برابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.. موضحا أنه نتيجة لهذا الموقف لن يبقى ميسي في النادي.
ومع ناديه برشلونة فاز ميسي بالدوري الإسباني 10 مرات، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، وكأس السوبر الإسباني 8 مرات، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.
وعلى المستوى الدولي مع الأرجنتين، ميسي هو أفضل هداف تاريخي لمنتخب بلاده. على مستوى الشباب، فاز ببطولة العالم للشباب لعام 2005، وأنهى البطولة بحصوله على كل من الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008.
جعل أسلوبه في اللعب كمراوغ قصير بالقدم اليسرى مقارنات مع مواطنه الراحل دييغو مارادونا، الذي وصف ميسي بأنه خليفته.. بعد مشاركته الأولى في أغسطس 2005، أصبح ميسي أصغر أرجنتيني يلعب ويسجل في كأس العالم خلال نسخة 2006، ووصل إلى نهائي كوبا أمريكا 2007، حيث تم اختياره أفضل لاعب شاب في البطولة، كقائد للفريق منذ أغسطس 2011، قاد الأرجنتين إلى ثلاث نهائيات متتالية: كأس العالم 2014، التي فاز فيها بالكرة الذهبية، وكوبا أمريكا 2015 و2016.
بعد إعلانه اعتزاله دوليا في عام 2016، تراجع عن قراره وقاد منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم 2018، والمركز الثالث في كوبا أمريكا 2019.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X