fbpx
اخر الاخبار

بشرط التطعيم الكامل.. أمريكا تعتزم فتح الحدود أمام المسافرين الأجانب

واشنطن – قنا:

أعلن مسؤول في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم الآن، البدء بالسماح للمسافرين الأجانب الذين تلقوا اللقاح المضاد كاملا بدخول البلاد، وذلك بعد أن أغلقت حدودها أمام غالبية المسافرين مع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وذكرت قناة /الحرة/ الأمريكية اليوم، نقلا عن المسؤول قوله، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ومع إدراكها لأهمية السفر الدولي، تسعى لفتح حدودها أمام الزائرين من دول أخرى بطريقة آمنة ومستدامة.
وأوضح أنه يتعين على الأجانب المسافرين إلى الولايات المتحدة وباستثناءات محدودة أن يكونوا قد تلقوا اللقاح بالكامل، دون أن يحدد إطارا زمنيا للتنفيذ.
ولفت المسؤول إلى أن مجموعة عمل تعكف على تطوير نظام جديد ثابت وآمن لدخول المسافرين الأجانب “عندما يكون باستطاعتنا إعادة فتح السفر”.
وتحظر الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، دخول المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين وإيران، ولاحقا أضافت إلى القائمة دولا أخرى من بينها البرازيل والهند.
وتسبب متحور دلتا بزيادة كبيرة في الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، غالبيتها بين الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح.. وفي الإثنين الماضي، حققت الولايات المتحدة هدف بايدن بإعطاء جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد لـ70 بالمئة من البالغين، وترافق ذلك مع موجة إصابات جديدة بالفيروس وصلت خلالها معدلات دخول المستشفيات لتلقي العلاج إلى مستويات مماثلة لما شهدته البلاد الصيف الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X