fbpx
الراية الرياضية
منتخبنا مرشّح بقوة لحصد العديد من الميداليات

صقورنا جاهزون للمشاركة بمونديال القفز المظلي في روسيا

4 فرق جاهزة لخوض التحدي ورفع العلم القطري على منصات التتويج

الدوحة الراية :

يخوض مُنتخبُنا القطري للقفز المظلي التابع للجنة قطر للرياضات الجويّة بالقوات الخاصّة المُشتركة بطولة المونديال بروسيا، التي تنطلق يوم العاشر من الشهر الجاري وتستمرّ حتى الحادي والعشرين من نفس الشهر بمُشاركة 30 دولة، ويُمثلنا في البطولة 4 فرق هي: «التماسك الرباعي، فريق الهدف، فريق المُسابقات، التماسك الثماني». ويعتبر الفريق القطري للقفز المظلي، أحد أفضل الفرق في العالم، كما أنه الحاصل على أكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلًا، فضلًا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجويّة، وينتظر أن يُحقق الفريق نتائج مُتميّزة خلال البطولة بعد أن أكمل التحضير لبطولة المونديال – روسيا 2021. وتأتي هذه البطولة قبل بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي «السيزم» التي تحتضنها الدوحة في الفترة من 15 – 30 نوفمبر القادم، ومن المتوقّع أن تصل الدول المُشاركة في بطولة العالم بالدوحة إلى حوالي 40 دولة، حيث تسعى الدوحة إلى تقديم نسخة مُميّزة من البطولة قادرة على تعزيز الثقة والتلاحم بين المُشاركين وتنمية وتعزيز الثقافات على الصعد الدوليّة.

واهتمّت دولة قطر برياضة القفز المظلي وحققت هذه الرياضة خلال فترة وجيزة وبالتحديد منذ 2008، نجاحًا ملحوظًا من خلال مُشاركتها في العديد من البطولات القارية والعالميّة في القفز بالمظلات، وحصدها الألقاب واحدًا تلو الآخر، حيث حقق الفريق إنجازًا تاريخيًا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسيّة كأكبر تشكيل تشابك بالمظلات ليلًا في العالم. كما تميّز فريق القفز المظلي بتحقيقه العديد من الإنجازات خلال الأعوام الأخيرة، حيث حصل على العديد من الأرقام القياسيّة ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسيّة إلى جانب الحصول على أعداد كبيرة من ميداليات ذهبيّة وميداليات فضية وميداليات برونزية.

وكانت دولة قطر قد فازت مؤخرًا بحق استضافة بطولة العالم العسكريّة للقفز بالمظلات «السيزم» في دورتها الخامسة والأربعين المُقرّرة عام 2021، وذلك تحت رعاية القوات الخاصّة المُشتركة، بعد موافقة المجلس الدولي للرياضة العسكرية السيزم على الملف القطري، وحضور العقيد جورنت رتنشوبر رئيس القفز بالمظلات في المجلس الدولي للرياضات العسكريّة إلى الدوحة وتسليم شهادة الاستضافة إلى سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصّة المُشتركة. ويحقّ لكل دولة المُشاركة بفريق واحد فقط في كل مُسابقة.

منصور الكربي: هدفنا منصات التتويج

أوضح منصور الكربي، كابتن فريق المُسابقات، عضو لجنة قطر للرياضات الجويّة، أنّ فريقه أكمل التحضير والاستعداد لبطولة العالم المُقامة في روسيا خلال الشهر الجاري، مُشيرًا إلى أن شيكاجو جهّزت فريق المُسابقات من خلال معسكرين خلال شهرين بتواجد كل اللاعبين المُشاركين في البطولة.

وقال كابتن الفريق: وضح إلى حد كبير رغبة نجوم مُنتخبنا من خلال التفوّق والاقتراب من منصات التتويج، وهذا أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المُشتركة، فمنتخبنا للقفز المظلي مصدر فخر لنا جميعًا بجميع فئاته؛ نظرًا للإنجازات العديدة التي يُحققها في كل البطولات.

وأضاف الكربي: إن المُنافسة ستكون قوية ومُثيرة، وهي تسبق البطولة الأهم وهي بطولة العالم للقفز المظلي التي تستضيفها الدوحة، وتعتبر هذه فرصة كاملة للجميع من أجل التحضير بصورة مثاليّة للبطولة الكُبرى.

«التماسك الرباعي» استعد في ألمانيا والتشيك

 

توجّه فريق التماسك الرباعي للجمهورية التشيكية لمدة عشرة أيام وتمّ قفز سبعين قفزة، وتمّ الانتقال إلى ألمانيا لتكملة باقي المُعسكر وتمّ القفز فيها 57 قفزة، ويضم الفريق كلًا من، حمد راشد المري، راشد عيسى الكبيسي، فهد سعود الشمري، عبدالعزيز شافي الشمري. وكان المُنتخب القطري للقفز المظلي (فريق التماسك الرباعي) قد حقق المركز الثالث في بطولة الرابطة الوطنية الأمريكية للقفز المظلي (NSL cloud mondial 2020) عن بُعد بمجموع نقاط (22.9) وبفارق قليل عن الفريق الأمريكي الذي حقق المركز الثاني والفريق البلجيكي صاحب المركز الأوّل، وذلك بمُشاركة (54) فريقًا من مُختلف دول العالم.

عبدالله الحمادي: خضنا إعدادًا جيدًا

أشاد عبدالله الحمادي كابتن فريق التماسك الثماني بفترة الإعداد للفريق من خلال «أربعة» معسكرات ما بين المدن الإسبانيّة وفرنسا، مُشيرًا إلى رغبة الجميع في تحقيق الفوز في بطولة العالم بروسيا. وقال الحمادي: إنّ الأيام المُقبلة ستكون ممتلئة بالإثارة، وإنهم في الفريق يعملون على تحقيق العديد من الإنجازات والأرقام من خلال المُشاركة الحاليّة قبل العودة والتحضير لبطولة العالم التي تستعدّ الدوحة لاستضافتها. وقال كابتن فريق الثماني: إن تجهيز الفريق يكون من خلال المعسكرات الخارجيّة، وهذا أكبر دليل على العمل الكبير الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجويّة بالقوات الخاصّة المُشتركة لتخريج قافزين مميّزين وتحضيرهم بصورة مثاليّة. وتابع: منتخبنا للقفز المظلي مصدر فخر لنا جميعًا بجميع فئاته نظرًا للإنجازات العديدة التي يُحققها، ففي كل مرة يقوم بها مُنتخب القفز المظلي بتمثيل دولة قطر يُحقق إنجازات وأرقامًا قياسيّة لا سابق لها، وذلك في ظلّ مُشاركة أفضل المُنتخبات في العالم.

راشد طالب عفيفه: نسعى لمواصلة رحلة التميز

قال راشد طالب عفيفه، كابتن فريق الهدف: إن مُشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة تأتي بإصرار وتحدٍ لتحقيق الذهب لدولة قطر ورفع العلم القطري في منصات التتويج في هذا المحفل الكبير، مُشيرًا إلى أن كل هذا يأتي بفضل المُساندة الكبيرة والرعاية التي يلقاها الفريق القطري من المسؤولين في الدولة، مع إصرار وعزيمة الشباب على مواصلة الإنجازات. وأعرب عفيفه عن سعادتهم بما تحقق من إنجاز وتتويج بلقب بطولة سلوفينيا للقفز المظلي، مؤكدًا أن التتويج جاء بعد أداء رائع من جميع لاعبي المُنتخب الذين حرصوا على تقديم أفضل ما لديهم خلال البطولة لتحقيق أفضل النتائج، لافتًا إلى أن الجميع كانوا على قدر المسؤولية.وختم بقوله: حققنا نتائج مُتميّزة خلال المُشاركات السابقة، والآن أمامنا تحدٍ جديد، ونعمل بكل جدية من أجل مواصلة رحلة التميّز والتألق خلال بطولة العالم بروسيا، وعلى الرغم من قوة المُنافسة والأبطال، إلا أننا قادرون على رفع اسم قطر عاليًا.

حمد راشد المري:

«التماسك الرباعي» جاهز للتحدي

أكّد حمد راشد عمير المري، كابتن مُنتخب قطر للتماسك الرباعي، على صعوبة المُنافسة في بطولة العالم المُقامة في روسيا للقفز المظلي، قائلًا في تصريحات صحفيّة: المُنافسة يتوقع أن تأتي قوية جدًا؛ نظرًا لمُشاركة نخبة من أفضل المظليين في العالم في البطولة، وهو ما يرفع من مستوى التحدي لدى الجميع، والحمد لله مُنتخبنا جاهز للظهور الجيّد في البطولة من اليوم الأول بعد مستوى مميز للغاية قدّمه في القفزات التي قام بها خلال الفترة الأخيرة، وإن شاء الله، يستمرّ المُنتخب في التفوّق لحصد اللقب. وأضاف: نعلم جيدًا أن المُنافسة لن تكون سهلة إلا أن ثقتنا في أنفسنا كبيرة وقدرتنا على تقديم أفضل ما لدينا حتى نتمكّن من تحقيق هدفنا وهو الفوز والتربّع على قمة المُسابقة. وختم كابتن الفريق قائلًا: الفريق أكمل الجاهزية من الإعداد الذي بدأه خلال مُعسكره الذي أقامه بالجمهورية التشيكية لمدة عشرة أيام، وتمّ قفز سبعين قفزة، وتمّ الانتقال إلى ألمانيا لتكملة باقي المُعسكر وتمّ القفز فيها 57 قفزة، ما يؤكد اكتمال الجاهزية.

سلوفينيا جهّزت فريق الهدف

أقام فريقُ الهدف مُعسكره في سلوفينيا قبل البطولة لمدة شهرَين، وشارك في بطولات دوليّة حصل من خلالها على الكثير من الألقاب والميداليات المُلوّنة.حيث توّج بالمركز الأوّل لبطولة سلوفينيا للقفز المظلي التي أُقيمت بمدينة بتوي السلوفينية بمُشاركة 7 منتخبات مثلت ست دول عريقة في مجال القفز المظلي إلى جانب قطر وهي: سلوفينيا، البوسنة، النمسا، أمريكا، صربيا.ومثل المُنتخب القطري كلٌ من صالح العبيدي، عبدالعزيز الحجاجي، خالد شاجع، ومشعل القعود، الذي تمكّن من احتلال المركز الأوّل متفوقًا على جميع المُنافسين ومضيفًا إنجازًا جديدًا إلى سجل إنجازات رياضة القفز المظلي.وحصلت قطر خلال مُنافسات البطولة على ميداليات ذهبيّة وميدالية فضيّة وبرونزيّة، ليكون لها نصيب الأسد على منصات التتويج، وتحقيق ذهبية الترتيب العام للفرق بعدما جاءت في المركز الأوّل مُتقدّمة على الجميع.

معسكر مُغلق لفريق المسابقات في شيكاجو

أقام فريق المُسابقات مُعسكرًا في شيكاجو لمدة شهرَين على فترَتَين، ويقود فريق المُسابقات الكابتن منصور الكربي، ويضمّ فريق الرباعي روتيشن: علي حمد، عبدالله هاني، سعيد الكواري، حسن المالكي، صالح الكواري، أما فريق السكونشل الأوّل فيضم كلًا من عبدالعزيز زبيدي، سلمان الشرشني، أحمد اليافعي، وبالنسبة لفريق السكونشل الثاني فيضم كلًا من عبيد المري، عبدالعزير الكربي، عبدالله النابت.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X