fbpx
المحليات
استفادوا من لحوم الأضاحي بدعم من عيد الخيرية

مركز حفظ النعمة يدعم 1400 أسرة متعففة

الدوحة-  الراية:

 وزّع مركزُ حفظ النعمة 700 أضحية بعد عيد الأضحى المُبارك على 1400 أُسرة مُتعفّفة من الأُسر المسجلة في سجلات البحث الاجتماعيّ بالمركز والمدروسة حالاتُهم، وذلك بدعم من مؤسّسة الشيخ عيد الخيرية. وقال السيدُ محمد يوسف المفتاح مسؤول العلاقات العامة بمركز حفظ النعمة: إنّ المركزَ استقبل خلال فترة عيد الأضحى 740 كيلوجرامًا من لحوم الأضاحي، تمّ توزيعُها على 37 أسرة و50 عاملًا، كما تلقّى 6000 وجبة، وتمّ توزيعُها على العمّال والأُسر خلال أيام العيد.

وأكّد أنَّ المركز مُنفتح على الجميع سواء كانوا أفرادًا أو هيئات وشركات ومؤسّسات لترشيد الاستهلاك وتقليل الهدر، والعمل وَفق رؤية قطر 2030. داعيًا الجمهور للتواصل مع مركز حفظ النعمة لإيصال تبرّعاتهم سواء العينية أو الغذائية للمستحقّين من خلال الاتصال بخدمة المتبرّعين على رقْم 44355555. ويهدف مركز حفظ النعمة إلى المحافظة على النعم التي أنعم الله بها على أهل هذا البلد المعطاء، والتي حرم منها كثيرونَ، وذلك من خلال التواصل مع الفقراء والعمال والأسر المتعففة وغيرهم من فئات المجتمع، كما يسعى المركز إلى ابتكار وسائل متطوّرة لخدمة كافة شرائح المُجتمع.

وتتنوّع المساعداتُ الغذائية التي يتم التبرع بها من قبل الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة، لتشمل فائض الطعام من الولائم والأعراس، والموادّ الغذائيّة الجافة المُختلفة، حيث يقوم العاملون في قسم بنك الطعام بالمركز بتسلُّم هذه المواد ومن ثم إعادة تجهيزها وتغليفها وتوزيعها على المستحقّين، عبر سيارات المشروع المجهزة لهذا الغرض. وتجوب سيارات مركز حفظ النعمة مناطق الدوحة وضواحيها، لتسلُّم فائض الطعام والمواد الغذائية من المتبرعين أصحاب الولائم والأعراس والفنادق والمطاعم والشركات والمنازل وغيرهم في المناسبات المختلفة التي تتنوّع بين وجبات جاهزة من الأرز واللحوم والدجاج، أو من اللحوم الطازجة والخضراوات والتمور والحلوى والمواد التموينية والغذائية، كما يذهب فريق العمل إلى من لديه فائضٌ من الأثاث والملابس، والأدوات الكهربائية والإلكترونية، وبالإضافة إلى الولائم والحفلات يتسلّم المركز من أهل الخير كَميات من المواد الغذائية المجهزة خصيصًا للمركز، أو أن تكون الوليمة بأكملها- وليس ما زاد على حاجة المدعوين- مخصصة لتوزيعها على الأسر المتعففة المسجلة بالمركز والعمال ذوي الدخل المحدود.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X