fbpx
فنون وثقافة

التحليل النقدي للأفلام بالمكتبة الوطنية

الدوحة- الراية:

تنظّم مكتبةُ قطر الوطنيّة غدًا دورةً تدريبيّةً لتعريف اليافعين بعالم صناعة الأفلام وتعليمهم كيفيّة تصويرها وإنتاجها، مع صقل حسّهم النقدي، بحيث يتمكّنون من تحليل الأفلام القصيرة ومشاهدتها بطريقة نقديّة.
وتُقام الورشة المنتظرة عبر منصة فريق مايكروسوفت، وتستهدف الفئة العمرية من 13 إلى 21 عامًا، وستنعقد في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى السابعة مساءً. تأتي مخرجات تلك الورشة بمُمارسة عملية وفعلية سيقوم بها المتدربون في النهاية، وسيتم ذلك سواء بصورة تنطوي على مُمارسة التحليل النقدي للمُشاهدات التالية، أو في محاولة خوض غمار معترك تلك الصناعة، ولذلك فإنه من المتوقّع أن يتمّ تركيز الجهود على تأهيل المُنتسبين لدخول عالم صناعة الأفلام خاصةً في ظلّ سهولة التصوير خلال عصرنا الحالي بعدما انتشرت الكاميرات عبر توافرها في الهواتف المحمولة، وعلى ذلك يتعلّم المُشاركون بالورشة مهارات تصوير مقاطع الأفلام القصيرة وتطبيق الفلاتر، كما سيحصلون على نصائح مُتخصّصة في هذا المجال.
وتستمرّ دورة صناعة الأفلام بإقامة جلسة أخرى سيتمّ انعقادُها يوم 11 من الشهر نفسه، وتأتي الجلستان ضمن سلسلة من الورش التي تستهدف تطوير المهارات والقدرات الذاتيّة واكتساب خبرات ومهارات جديدة من خلال باقة من المُحاضرات التثقيفيّة والورش التفاعلية، وهو ما يُتيح لروّاد المُكتبة والمُجتمع في قطر فرصًا عديدة ومتنوّعة للتعلّم المستمرّ.
وفي إطار مُواصلة المكتبة الاهتمام بتطوير المهارات الفنية، ستُقام دورةٌ حول البرمجة الأسبوع المقبل، سيتمّ من خلالها تعرف المُشاركين على كيفية دخول عالم التكنولوجيا الرقمية لينطلق مُنتسبوها في رحلة استكشاف مهاراتهم الإبداعية.
وستشمل الدورة التعرّفَ على الإعدادات الأساسية، بالإضافة إلى تطبيق عددٍ من التدريبات التي ستُتيح أمامهم عالمًا لا حدودَ له من الإبداع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X