fbpx
أخبار عربيةالصفحة الرئيسية
بدْء تطبيق الإجراءات غدًا

سفارتنا تكشف تفاصيل دخول المسافرين من قطر لإنجلترا

الدوحة-  الراية :

كشفت سفارةُ دولة قطر في لندن عن إجراءات السفر الجديدة للقادمين من قطر إلى إنجلترا، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانيّة بنقل دولة قطر من القائمة الحمراء إلى القائمة الصّفراء، اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد 8 أغسطس الجاري، في تمام الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت بريطانيا الصيفيّ.

وأعلنت سفارتنا في لندن عن تفاصيل تلك الإجراءات والخطوات الواجب اتباعُها قبل السفر إلى إنجلترا في منشور لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي: « يجب إحضار نتيجة فحص سلبية ل»كوفيد-19» قبل 72 ساعة من السفر، وحجز ودفع رسوم فحص ل»كوفيد-19» لليوم الثاني واليوم الثامن التي يجب إجراؤها بعد الوصول إلى إنجلترا، وكذلك ملء استمارة تحديد موقع المسافرين».

ونوّهت السفارة إلى أنه لن يكون هناك حجر صحي إذا تمّ الحصول على التطعيم بالكامل في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو الاتّحاد الأوروبي فقط، لكن مع وجوب إجراء اختبار «كوفيد-19» في اليوم الثاني أو قبله. وأوضحت السفارةُ أنّه في حال «لم يكن المسافر مؤهلًا بموجب قواعد التطعيم بالكامل فعند الوصول إلى إنجلترا يجب الخضوع للحجر الصحّي في المنزل أو في مكان الإقامة لمدة 10 أيام، مع ضرورة القيام بإجراء فحص «كوفيد-19» في أو قبل اليوم الثاني، وفي أو بعد اليوم الثامن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X