fbpx
اخر الاخبار
اللقاحات المعتمدة في الدولة فعاله جدًا للوقاية من الأعراض الشديدة لمتحور دلتا..

د. هنادي الحمد: تطعيم 90% من كبار السن في دولة قطر

الدوحة ـ الراية :

كشفت الدكتورة هنادي الحمد – المدير الطبي لمستشفى الرميلة، قائد برنامج الشيخوخة الصحية في الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018 ـ 2022، عن وصول نسبة الأشخاص المُطعمين بلقاح كورونا (كوفيد-19)، من فئة كبار السن، في دولة قطر إلى 90% تقريبًا.
وقالت في مداخلة عبر برنامج “المسافة الاجتماعية” على “تلفزيون قطر”: إنه تم تطعيم 9 من كل 10 أشخاص من فئة كبار السن فوق الـ 65 عامًا في دولة قطر، مؤكدة على أن هذا الأمر يُعد إنجازًا كبيرًا.
وأوضحت د.هنادي الحمد أن هناك مجموعة صغيرة في هذه الفئة ـ كبار السن ـ لم تتلقَ التطعيم، داعية إلى المُبادرة للحصول على اللقاح في أقرب فرصة، في ظل وصول متحور دلتا من فيروس (كوفيد-19) شديد العدوى، الذي يُشكّل خطرًا على الأفراد ممن لم يحصلوا على اللقاح، وتابعت: “لكن الخبر السار أن اللقاحات المعتمدة في دولة قطر تكون فعاله جدًا للوقاية من الأعراض الشديدة من متحور دلتا”.
وأضافت: إن الدلائل تُشير إلى أن هذه الفصيلة المتحوّرة من الفيروس تعدّ أكثر خطورة عن غيرها من المتحوّرات من حيث شدة العدوى وكثرة الأعراض والمضاعفات المرتبطة بها، كما تعتبر هذه الفصيلة المتحوّرة شديدة الأثر في كبار السنّ، الذين يعانون أصلًا من الاضطرابات النفسية والأمراض المُزمنة المرتبطة بتقدم العُمُر.

وأشارت قائد برنامج الشيخوخة الصحية في الاستراتيجية الوطنية للصحة إلى أن الإحصاءات التي تمّ إجراؤُها توضح أن غالبية الحالات المرضية التي تم إدخالُها إلى المُستشفيات هي لأشخاص بلغوا أو تجاوزوا الخامسة والستّين من العمر ولم يتلقّوا اللقاح ضدّ فيروس كورونا (كوفيد-19).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X