fbpx
الراية الرياضية
تترقّب وصوله.. ويخضع للكشف الطبي قبل الإعلان الرسمي

باريس تتزين لاستقبال ميسي

سان جيرمان تقدّم بعرض للتعاقد معه لمدة عامَين قابل للتجديد لعام إضافي

خسائر بالملايين تمتدّ من برشلونة إلى الاقتصاد الإسباني

متابعة- فريد عبدالباقي:

يتزين ملعب حديقة الأمراء، مقرّ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لاستقبال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيصل إلى باريس لإجراء الكشف الطبي قبل إتمام إجراءات التعاقد الرسمي مع النادي الباريسي في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء تعاقده مع نادي برشلونة الإسباني في يونيو الماضي. وشهدت الساعاتُ الأولى من صباح أمس توافد أعداد كبيرة من جماهير سان جيرمان حول محيط ملعب «بارك دي برانس» وسط وجود السلطات الأمنية لتأمين الحدث التاريخي.

من المتوقّع أن يخسر نادي برشلونة 30% من إيراداته السنوية التي تصل إلى مليار دولار بعد أن رحل ميسي عن الفريق.ويدرّ ميسي عوائد أكثر من 200 مليون دولار، منها عقود رعاية ومبيعات قمصان وحقوق البثّ وتذاكر المباريات.ومن المتوقع أن تنخفض تذاكر المباريات بالذات من خارج إسبانيا، كما من المتوقع أيضًا أن تتراجع حقوق بث الدوري التي أدخلت في موسم 2020-2021 حوالي 200 مليون دولار للنادي. وأيضًا ستتراجع أرباح وإيرادات برشلونة من السياحة، لأن نادي برشلونة يمثل جزءًا من السياحة، كما ستتأثر الخزانة الإسبانية وتخسر 110 ملايين دولار ضرائب سنوية كان يدفعها ميسي قبل رحيله.

وكشفت الصحف الفرنسية أن سان جيرمان تقدم بعرض لمدة سنتَين قابل للتجديد لعام إضافي، وأجر سنوي بلغ 40 مليون يورو.ولا شكّ أنّ صفقة انتقال ميسي إلى سان جيرمان ستنقل النادي الفرنسي إلى مصافّ أخرى من الناحيتَين الرياضية والاقتصادية. فبوجود ميسي إلى جانب الثنائي نيمار وكيليان مبابي، سيصبح سان جيرمان أبرز المرشحين لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا. وبحثت الصحف الفرنسية عن برنامج مباريات سان جيرمان المقبلة لمعرفة المباراة الرسمية الأولى التي سيخوضها ميسي في صفوفه، والتي قد تكون ضد رينس في 29 أغسطس، أو ضد كليرمون في 12 سبتمبر المُقبل بعد العودة من المباريات الدولية. وسيتمكّن سان جيرمان من تقديم ميسي في ملعب «بارك دي برانس» أمام مدرجات مُمتلئة عن آخرها بعد حصول النادي على مُوافقة السّلطات المختصة بإمكانية بيع جميع التذاكر المُخصّصة للمُباريات في الدوري المحلي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X