fbpx
اخر الاخبار
ناصر الخليفي يؤكد بعد تقديم ليونيل ميسي في مؤتمر صحفي بـ "حديقة الأمراء":

قيمة باريس سان جيرمان ارتفعت من 70 مليونًا إلى 3 مليارات يورو

التعاقدات الجديدة رفعت القيمة السوقية للنادي إلى ما بين 400 إلى 500 مليون يورو

قمنا بأفضل فترة انتقالات في تاريخ النادي وعلى مستوى العالم

لدينا أهداف واضحة ونتمنى أن نفوز بالبطولات ودوري الأبطال

متابعة – أحمد سليم

أكد ناصر بن غانم الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان أن التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم تاريخي في النادي الباريسي وللكرة الفرنسية والعالمية.

وقال الخليفي عقب تقديم ميسي في مؤتمر صحفي عقد بملعب “حديقة الأمراء”: طموحنا كبير، وقيمة النادي كانت من 10 سنوات 70 مليون يورو الآن وصلت قيمة النادي إلى 3 مليارات يورو من غير قيمة الملعب أو مركز التدريب.

وكشف الخليفي قائلًا: “تلقينا خلال الـ 48 ساعة الماضية مبالغ كبيرة لتوقيع العقود مع الشركات والرعاة، والحمد لله قد وفقنا في قرار التعاقد مع ميسي الذي سوف يجذب الكثير للنادي داخل وخارج الملعب وهو توفيق من رب العالمين وجهد لفريق العمل الذي عمل على إتمام هذه الصفقة.

وأشار الخليفي إلى أن ليونيل ميسي تلقى العديد من العروض من الأندية الكبيرة التي عرضت عليه مبالغ أكبر ولكن “ليو” أراد باريس سان جيرمان من البداية وباريس سان جيرمان أراد “ليو” حيث كان يريد التوقيع فقط مع باريس من أجل الفوز بالبطولات ويريد أن يكسر الرقم القياسي للبرازيلي داني ألفيش وإحراز جميع البطولات.

وقال رئيس نادي باريس سان جيرمان: إن الطريق لا يزال طويلًا.. اليوم فزنا بتوقيع ميسي وفي أرض الملعب فزنا بمباراة واحدة فقط في الدوري، والطريق طويل يحتاج للعمل الجاد داخل وخارج الملعب، داخل الملعب بوجود مدرب كفء، وخارج الملعب من ناحية الاستثمارات والشركات الممولة وهو أمر مهم جدًا للنادي.

وعن التجديد للنجم البرازيلي نيمار والمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتنيو والتعاقد مع الإسباني سيرخيو راموس، والهولندي جورجينيو فينالدوم، والحارس الإيطالي جانلويجي دونارونا من دون مقابل بعد انتهاء عقودهم مع فرقهم ريال مدريد وليفربول الإنجليزي وميلان تواليًا، إضافة إلى المغربي أشرف حكيمي القادم من إنتر ميلان الإيطالي، اليوم ميسي قائد نادي برشلونة والحائز على جائزة الكرة الذهبية 6 مرات في انتقال حر، وقال الخليفي في تصريح نقلته قناة beINSPORTS: التعاقد مع اللاعبين الجدد رفع قيمة النادي من 400 إلى 500 مليون يورو، وبالتالي ارتفعت قيمته السوقية، مؤكدًا أن هذه أفضل سوق انتقالات قمنا به هذه السنة على مستوى العالم، وذلك بعد التعاقد مع كابتن ريال مدريد وكابتن برشلونة وأفضل لاعب في أوروبا، وأيضًا عندما ننظر إلى أسعار السوق الحالية فهي كبيرة للغاية، فعندما ننظر إلى التعاقد مع الحارس دونارونا المنتقل في صفقة انتقال حر، وهو الآن قيمته السوقية لا تقل عن 150 مليون يورو، وتواجده إضافة كبيرة بالإضافة إلى تواجد الحارس كيلور نافاس من أفضل حراس العالم، وقال هذه الفرص حرصنا على استثمارها ونتمنى أن نوفق هذا الموسم.

وأشاد الخليفي بالمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وقال: “المدرب لديه شخصية في الملعب فهو يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين الكبار وإن شاء الله سيقدم أفضل المواسم.

وعن تحقيق حلم الجماهير قال: “لا نقول حلمًا ولكن نقول إنه هدف لأن الحلم قد يتحقق أو لا يتحقق ولدينا أهداف واضحة ولا نريد أن نحمّل ضغطًا على الفريق، ونتمنى أن نفوز بالبطولات التي نخوضها والفوز بلقب دوري الأبطال هدف وكل الأندية تريد الفوز بهذه البطولة وتعمل مثلنا، واليوم عملنا ما بوسعنا ونتمنى التوفيق من رب العالمين.

وكان ناصر الخليفي قد قال في المؤتمر الصحفي لتقديم ليونيل ميسي: “يسعدني أن ميسي اختار الانضمام إلى باريس سان جيرمان ونحن فخورون بالترحيب به في باريس مع عائلته”.

وأضاف “لم يخف ميسي رغبته في مواصلة اللعب على أعلى مستوى والفوز بالألقاب، وطموح النادي هو نفسه بالطبع. ويؤكد انضمام ميسي إلى فريقنا ذي المستوى العالمي أهمية تعاقداتنا ونجاحها. ومع مدربنا الرائع وطاقمه، أتطلع إلى رؤية فريقنا يصنع التاريخ لجميع مشجعينا في جميع أنحاء العالم”

وتابع “لن نخيّب آمال جماهير باريس سان جرمان ونحن نصنع لحظة تاريخية والعمل الجدي يبدأ الآن”.

وتطرق الى مسألة هداف نادي العاصمة كيليان مبابي الذي لم يجدد حتى الآن عقده (ينتهي في صيف 2022)، بالقول إن “كيليان باريسي، منافس بشدة. قال إنه يريد فريقاً قادراً على المنافسة، والآن، ليس هناك أي فريق أكثر تنافسية (من سان جيرمان). لا عذر له للقيام بأي شيء آخر (سوى البقاء مع الفريق)”.

وعن الانفاق في سوق الانتقالات شدد الخليفي “نحترم قواعد اللعب المالي النظيف وملتزمون باللوائح”، مضيفاً “ما نقوم به في سان جرمان ينعكس خارجه خصوصاً على العاصمة الفرنسية”.

من جهته قال ميسي خلال مؤتمر تقديمه في ملعب “حديقة الأمراء”: “أنا متحمس ومتشوق جداً لهذا الفصل الجديد من مسيرتي المهنية مع باريس سان جيرمان، فكل ما في هذا النادي ينسجم مع طموحاتي في كرة القدم. وأنا أعلم مدى موهبة ومهارة الفريق والمدربين في النادي. وأنا مصمم على المساعدة في تقديم شيء استثنائي ومميز للنادي ومشجعيه، وأتطلع إلى الخروج إلى الملعب في حديقة الامراء”.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن ميسي حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأربعاء، حيث قال “أنا سعيد للغاية. جميعكم تعلمون بخروجي من برشلونة وكانت لحظة صعبة للغاية بعد سنوات عديدة. لقد كان تغييرا صعبا بعد وقت طويل”.

أشار ميسي ” شعرت لحظة وصولي إلى هنا بسعادة كبيرة وأريد حقا أن أبدأ الحصص التدريبية، أريدها أن تكون سريعة”.

أكد ميسي “إرادتي الوحيدة الآن هي أن أبدأ التدريبيات. أريد أن أعمل مع الموظفين وزملائي وأبدأ هذه اللحظة الجديدة من حياتي”.

وشدد “لدي هذه الإرادة للعب. أنا حقا غير صبور. مازلت أريد الفوز، كما فعلت في اللحظة الأولى من مسيرتي”.

وأضاف “أشعر أن هذا النادي مستعد للقتال من أجل كل الألقاب. هذا هو هدفي، أريد أن أستمر في التطور وأواصل الفوز بالبطولات ولهذا السبب جئت إلى هذا النادي، آمل حقا أن نتمكن من تحقيق ذلك”.

واعترف ميسي بأنه فكر في إمكانية مواجهة برشلونة إذا أوقعت القرعة باريس سان جيرمان ضد الفريق الإسباني في دوري أبطال أوروبا. وكشف الساحر الأرجنتيني “برشلونة هو وطني، لقد كنت هناك منذ أن كنت طفلا وعشت أشياء كثيرة هناك”.

واستدرك “لا أعرف ما إذا كنا سنواجه بعضنا البعض – سيكون من الرائع العودة إلى برشلونة”.

ألمح ميسي “سيكون من الغريب أن تلعب على ملعبك هناك في برشلونة بقميص آخر لكن هذا يمكن أن يحدث وسنرى”.

وتطرق ميسي في مؤتمره الصحافي الى اللعب مجدداً بجانب نيمار بعدما كان معاً في النادي الكاتالوني من 2013 حتى 2017 قبل أن ينضم البرازيلي الى سان جرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، قائلاً “أنا ونيمار نعرف بعضنا البعض جيداً. آمل أن نكون أقوى معاً إلى جانب جميع زملائنا في الفريق”.

أما بالنسبة للعب تحت اشراف مواطنه بوكيتينو، فقال “أعرف المدرب ماوريسيو بوكيتينو جيداً. وكونه أرجنتينياً، سهّل الكثير من الأمور منذ البداية. وكان ذلك مهماً في اتخاذ قراري”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X