fbpx
اخر الاخبار

صعود لافت لمنتخبنا الوطني لكرة القدم في ترتيب المنتخبات الصادر عن “الفيفا”

الدوحة ـ قنا:

أثمرت النتائج التاريخية التي حققها المنتخب القطري الأول لكرة القدم في بطولة الكأس الذهبية صعودا لافتا للأدعم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ الصادر اليوم الخميس.
وبات منتخب قطر الذي وصل إلى نصف نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية في المركز الثاني والأربعين عالمياً بعد أن كان في المركز الثامن والخمسين في تصنيف أواخر مايو الماضي.
وأشاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال بيان نشر على الموقع الرسمي، بالقفزة الكبيرة التي حققها المنتخب.
ووثق الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال البيان نفسه تلك القفزة التي تعد الأعلى بالمراكز في التصنيف الجديد بعدما تقدم 16 مركزا، بالوصول إلى المركز 42 اليوم بعدما كان في المركز 58 في التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي يوم 27 مايو الماضي.
وأكد موقع الفيفا خلال البيان أن المنتخب القطري الأكثر تقدما على مستوى المراكز من خلال 348 مباراة لعبت منذ التصنيف السابق شهر مايو، مشيرا إلى أن المنتخب جاء خامسا بين أكثر المنتخبات حصولا على النقاط بعدما جمع 57 نقطة خلف كل من إيطاليا 102 نقطة والولايات المتحدة 93 والأرجنتين 72 وإنجلترا 66، فيما تقدمت قطر على البرازيل التي حصلت على 55 نقطة وإسبانيا التي حصلت على 32 نقطة.
وبوصوله إلى المركز 42 عالميا فقد عادل المنتخب القطري أفضل مركز له في التصنيف وهو الذي احتله عام 1993.. فيما حافظ الأدعم على مركزه الخامس آسيويا خلف اليابان (24)، إيران (26)، أستراليا (35)، كوريا الجنوبية (36)، موسعا الفارق عن المنتخب السعودي السادس الذي احتل المركز 61 عالميا.
وعلى مستوى القارة الإفريقية تصدر منتخب السنغال برصيد (21 عالمياً) ومن ثم تونس 28 والجزائر 30 والمغرب 32 ونيجيريا 34 ومصر 46 عالمياً.
وعلى صعيد التصنيف العربي تصدرت قطر المنتخبات العربية الآسيوية وحلت رابعةً بشكل عام، وجاء ترتيب بقية المنتخبات العربية بتصدر تونس ثم الجزائر فالمغرب وقطر ومصر والإمارات والعراق وسوريا والبحرين.
وبات منتخب إيطاليا بطل أمم أوروبا يورو 2020 في المركز الخامس عالمياً مع بقاء منتخب بلجيكا في الصدارة بينما تقدمت البرازيل للمركز الثاني أمام فرنسا الثالثة وإنجلترا الرابعة.
وجاء تقدم أمريكا المتوجة بلقب كأس الكونكاكاف الذهبية 10 مراكز لتصبح في المركز العاشر عالمياً أحد أبرز المتغيرات في الترتيب.
وصعد المنتخب الأرجنتيني بطل /كوبا أمريكا/ مركزين إلى المركز السادس بعدما أنهى نجمه ليونيل ميسي صيامه عن الألقاب الدولية وقاد بلاده للتتويج باللقب القاري على حساب البرازيل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X