fbpx
اخر الاخبار

منتخبنا العنابي يعادل رقمًا استمر 28 عامًا

الدوحة – الراية:

جاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المركز الـ 42، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس 12 أغسطس 2021، ليتقدم العنابي 16 مركزًا ليعادل رقم استمر 28 عامًا عندما حل في نفس المركز عام 1993، وذلك بعد المستوى المميز الذي ظهر به منتخبنا في بطولة الكأس الذهبية حيث تأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.


وكان منتخبنا قد تعادل مع بنما 3/3 في بداية مشواره بالكأس الذهبية، وتغلب على جرينادا 4/ صفر وعلى هندوراس 2/صفر ليتأهل في صدارة مجموعته، وفي الدور ربع النهائي فاز منتخبنا على منتخب السلفادور 3-2 وتأهل لنصف النهائي قبل أن يخسر أمام منتخب الولايات المتحدة بهدف دون رد.

وحصل منتخبنا على 57 نقطة اضافية في ترتيبة الاسيوي ولكنه ظل في المركز الخامس على مستوى المنتخبات الآسيوية، وتصدر منتخب اليابان تصنيف المنتخبات الآسيوية محتلا المركز الرابع والعشرين عالميًا.

وحسب تصنيف الفيفا الصادر اليوم فقد انضم المنتخب الإيطالي، بطل يورو 2020 والمنتخب الأرجنتيني، بطل كوبا أمريكا، لقائمة المصنفين العشرة الأوائل وتقدم المنتخب الإيطالي للمركز الخامس بفارق مركز واحد عن المنتخب الإنجليزي، وصيف يورو .2020
وصعد منتخب الأرجنتين للمركز السادس بعدما أنهى نجمه ليونيل ميسي صيامه عن الألقاب وقاد بلاده للتتويج باللقب القاري على حساب البرازيل.
وتصدر منتخب بلجيكا التصنيف، رغم خروجه من دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية، فيما حل منتخب البرازيل ثانيا رغم خسارته أمام الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا.
وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثالث، يليه المنتخب الإنجليزي في المركز الرابع، ثم المنتخب الإيطالي في المركز الخامس.
وحل منتخب الأرجنتين في المركز السادس ثم إسبانيا في المركز السابع والبرتغال في المركز الثامن والمكسيك في المركز التاسع وأمريكا في المركز العاشر.
وتقدم منتخب أمريكا عشرة مراكز في التصنيف بعد فوزه بالكأس الذهبية لكنه ظل خلف منتخب المكسيك وصيف البطولة القارية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X