fbpx
أخبار عربية
نددت بانتهاك الاحتلال للقوانين الدولية.. منظمة التحرير الفلسطينية:

ادعاءات إسرائيل حول المناطق «ج» مضللة

الاحتلال يقوم بعمليات هدم جماعية للمباني الفلسطينية وسرقة الأراضي

رام الله- جنين- قنا:

قالت منظمةُ التحرير الفلسطينية: إنَّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تُمارس الخداع وتضليل الرأي العام العالمي، عبر ادّعائها السماح للفلسطينيين، بالبناء في مناطق «ج».

وأكّدت المُنظمةُ، في بيان للسيّد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذيّة، الأمين العام لجبهة النّضال الشعبي أمس، أنّ ما تسمى المناطق «ج» هي أراضٍ فلسطينية، وأن الاحتلال يقوم بعمليات هدم جماعية للمباني الفلسطينيّة فيها وسرقة الأراضي وفرض السيطرة عليها، ما يشكّل انتهاكًا للقوانين الدوليّة.

وأشار إلى أنّ المطلوب من المجتمع الدولي عدم تصديق هذه الادعاءات بل النظر فيما يقوم به الاحتلال من مشاريع استيطانية في المناطق «ج»، وسعيه من خلالها لترسيخ الاحتلال، وفي الوقت ذاته، يستمرّ بتوسيع صلاحيات ما تسمى «الإدارة المدنية» على حساب صلاحيات السلطة الوطنية في الأراضي الفلسطينية. وقال مجدلاني: المناطق المصنفة «ج»، لم تعد قائمة إلا في أجندة الاحتلال، فهي انتهت بفعل الانتهاكات الإسرائيلية لكافة الاتفاقيات، ولن نلتزم بهذه التصنيفات بكافة أراضي الضفة الغربية، فهي أراضي الدولة الفلسطينية.

من جهة أخرى، أُصيب عددٌ من الفلسطينيين بحالات اختناق، أمس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيليّ، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضّفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر أمنية وَفق وكالة الأنباء الفلسطينية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرًا، وداهمت عددًا من منازل الفلسطينيين في حي أبو شملة وفتشتها. وأشارت إلى أن مُواجهات اندلعت بين الشبان وقوّات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت قنابلَ الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم وصوب منازل الفلسطينيين، ما أدّى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق، خاصة في حيَّي أبو شملة والبعاجوي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X