fbpx
المحليات
في البكالوريوس التطبيقي والماجستير للعام الدراسي 2021 - 2022

كلية شمال الأطلنطي تطلق 20 برنامجا جديدًا

الدوحة – الراية:

أطلقت كليّةُ شمال الأطلنطي في قطر 20 برنامجًا في البكالوريوس التطبيقيّ والماجستير، وأتاحتها للطّلاب العائدين والجدد وللطلاب من خارج قطر على السواء للعام الأكاديميّ 2021-2022.

تواكب البرامج احتياجات السوقَين المحليّ والعالميّ، وستمكّن الطلاب القطريّين والأجانب من اكتساب المهارات اللازمة لخدمة الاقتصاد المُتنامي، حيث تتناسب البرامج التطبيقيّة الجديدة مع المُتغيّرات العمليّة وتضمّ اختصاصات فريدة ومُتنوّعة، تشمل عددًا من البرامج بكليّة إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، هي ماجستير علوم تطبيقية في إدارة الموارد البشرية، بكالوريوس إدارة أعمال تطبيقية في المحاسبة التطبيقية، بكالوريوس إدارة أعمال تطبيقية في المصرفية والتكنولوجيا المالية، بكالوريوس إدارة أعمال تطبيقية في التسويق الرقمي، بكالوريوس إدارة أعمال تطبيقية في إدارة الموارد البشريّة، بكالوريوس إدارة أعمال تطبيقية في إدارة الرعاية الصحية، بكالوريوس علوم تطبيقية في البيانات والأمن السيبراني، بكالوريوس علوم تطبيقية في علم البيانات والذكاء الاصطناعي، بكالوريوس علوم تطبيقية في نظم المعلومات، وبكالوريوس علوم تطبيقية في تكنولوجيا المعلومات.

وتضم التخصصات الجديدة بكليّة تكنولوجيا الهندسة والمهن الصناعيّة، بكالوريوس علوم في الهندسة الكيميائية والعملياتية التطبيقية، بكالوريوس علوم في هندسة الاتصالات والشبكات التطبيقية، وبكالوريوس علوم تطبيقيّة في تكنولوجيا هندسة الصيانة.

أما كليّة العلوم الصحيّة، فتضم ماجستير علوم تطبيقية في الرعاية الطبية الحرجة، ماجستير علوم تطبيقية في رعاية مرضى السكري وتثقيف المرضى، بكالوريوس علوم تطبيقية في صحة الأسنان، بكالوريوس علوم تطبيقية في الصحة البيئية، بكالوريوس علوم تطبيقية في الصحة المهنية والسلامة والبيئة، بكالوريوس علوم تطبيقية في الرعاية الطبية المتقدمة، بكالوريوس علوم تطبيقية في تكنولوجيا الصيدلة، بكالوريوس علوم تطبيقية في العلاج التنفسي، وبكالوريوس علوم تطبيقية في التصوير الإشعاعي الطبي، وتندرج هذه الاختصاصات الجديدة في إطار التحوّل التدريجيّ الذي تقوم به الكليّة بعد 20 عامًا على افتتاحها لتصبح جامعة وطنيّة تطبيقيّة.

وقال د. سالم ناصر النعيمي رئيس الكليّة: «التحديثات التي تجريها الكليّة تحضير لأساسات قويّة تمكّننا من التطوّر بشكل أكبر. سنصبح قريبًا الجامعة التطبيقيّة الأولى في قطر وستعود هذه الخُطوة بالنفع على طلابنا والمجتمع ككلّ. فمُعظم فرص العمل المطروحة حاليًّا بالسوق تتطلّب مهارات تقنيّة وتطبيقيّة، وبالتالي برامج البكالوريوس التطبيقيّ والماجستير التي تطرحها الكليّة ستؤهل الطلاب لحياة مهنيّة ممتلئة بالنجاحات». وستستمر الكليّة بتقديم برامج الدبلوم لسنتين أو ثلاثٍ حتّى بعد إطلاق برامجها الجديدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X