fbpx
الراية الرياضية
مُنتخبنا يعسكر في سلوفينيا استعدادًا لآسيا

14 لاعبًا في قائمة عنابي الطائرة

متابعة- فريد عبدالباقي: 

تغادر بعثةُ مُنتخبِنا الوطنيّ الأوّل للكرة الطائرة للرجال اليوم إلى سلوفينيا لإقامة المعسكر الخارجي الذي سيُقام خلال الفترة من 16 وحتى 26 أغسطس الجاري، وذلك في الاستعداد للمُشاركة في البطولة الآسيوية ال21 المُقررة في مدينة شيبا اليابانية التي ستُقام خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر المُقبل، بمشاركة 16 مُنتخبًا.

وكان الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو ومساعديه فالانتين رولاندلي، وعلي إسحاق، وكارلوس اجويليرا مدرب اللياقة، أعلن ضم 14 لاعبًا إلى قائمة المنتخب قبل السفر إلى المعسكر الخارجي الذي يتخلله عددٌ من المباريات الودية أبرزها مع منتخب سلوفينيا، قبل التوجّه إلى اليابان في 8 سبتمبر المُقبل للمُشاركة بالبطولة الآسيوية.

وكانت قرعةُ البطولة الآسيوية أوقعت مُنتخبنا الوطني ضمن المجموعة الأولى التي تضمّ صاحبَ الأرض والجمهور اليابان، والهند والبحرين، حيث تعتبر من أقوى المجموعات في البطولة.

ويبدأ مُنتخبُنا مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب الياباني يوم 12 سبتمبر المُقبل، ويلعب مباراته الثانية أمام منتخب الهند يوم 13 من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته في الدور الأوّل «المجموعات» في الرابع عشر منه بلقاء منتخب البحرين.

وأسفرت قرعةُ منافسات البطولة الآسيوية عن وقوع منتخب إيران، حامل اللقب، في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات باكستان، وتايلاند، وهونج كونج، وضمّت المجموعة الثالثة منتخبات أستراليا وصيف النسخة الماضية، والصين، وسيريلانكا، والكويت، أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات كوريا الجنوبية، والصين تايبيه، وكازاخستان، والسعودية.

وتعتبر هذه المُشاركة الآسيوية هي الأولى لمُنتخبنا منذ آخر مشاركة خارجية له في عام 2019 التي أُقيمت بالعاصمة الإيرانية طهران، وكان من المفترض أن يشارك المنتخب في دورة الألعاب الخليجية العام الماضي 2020، إلا أنه تمّ تأجيل البطولات نظرًا للظروف الصحيّة الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا «كوفيد- 19».

ويذكر أن إيران هي حاملة اللقب بعد تنظيمها البطولة في عام 2019، بينما يعتبر المنتخب الياباني الأكثر تتويجًا بالمسابقة بحصد تسعة ألقاب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X