fbpx
كتاب الراية

من الواقع.. تحية لتنظيم انتخابات مجلس الشورى

إقبال كبير من أفراد المجتمع على إنجاح انتخابات الشورى

أثبتت الإجراءاتُ التي اتخذتها وزارةُ الداخليةِ، وبقيةُ الجهات الحكوميّة المساندة، كفاءتَها وقدرتَها على تسهيل وتبسيط عملية تسجيل قيد جداول النّاخبين، وتجاوبها بكل صدر رحب في استقبال الاعتراضات والتظلّمات والردّ عليها، وَفق آلية واضحة وشفّافة. فتحية صادقة لهذه الجهات التي رتّبت ونظّمت لهذه الانتخابات البرلمانيّة في بلادنا.
لقد جاء تنظيمُ وترتيب إجراءات المرحلة الأولى ليعطيا انطباعًا واضحًا، بل وصادقًا عن استعداد البلاد لاستقبال أوّل انتخابات برلمانية تُجرى في دولة قطر، من خلال الاقتراع السرّي المباشر، وَفق أساليب حديثة وعصرية، تتجاوب مع متطلبات العصر.
ونجاح هذا التنظيم المُتمثل في سهولة تسجيل المُواطنين في جداول قيد الناخبين، يؤكّد الإقبال الكبير رجالًا ونساءً على إنجاح هذه التجرِبة في مُجتمعنا، لتكتمل حلقات تكوين الدولة المُتمثلة بالسلطات الثلاث: السلطة التنفيذية، والسلطة التشريعية، والسلطة القضائية.
ولعبت صحافتُنا المحلية، والأجهزة الإعلامية المُختلفة للاحتفال بهذه الإجراءات التنظيمية، دورًا هامًا وحيويًا في هذا النجاح، من خلال بثّ الوعي والمساندة الإعلامية والدعم المعرفي في تعريف طرق وإجراءات التسجيل والحثّ على المُشاركة.
ولابدّ من القول إن القوانين والمراسيم والقرارات التي أصدرها حضرة صاحب السّموّ أمير البلاد المُفدّى، حفظه الله ورعاه، بخصوص انتخابات مجلس الشورى جاءت مُتوافقة مع بنود الدستور القطريّ، ونحن معه في العسر واليسر والمنشط والمكره.

[email protected]

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X