fbpx
فنون وثقافة

متحف «دَدُ» يغرس قيم الإبداع عند الأطفال

الدوحة- الراية:

يُنظمُ متحف الأطفال في قطر «دَدُ»، ورشة تطبيقيّة فنيّة جديدة يوم الأحد المُقبل عبر تطبيق «زووم» على الإنترنت، سيقوم خلالها المُشاركون من عمر 7 إلى 11 عامًا بصنع قطع فنيّة مُعاصرة، كما سيكتشفون ما يوجد في الحليب بشكل علمي، وقد وجّه المتحف الدعوة لمُتابعيه عبر منصاته الرقمية من أجل إظهار مهارات وإبداعات الأطفال في هذا الجانب بمُساعدة أولياء الأمور ومُشاركتهم خلال الجلسات التدريبيّة التي ستقام صباح يوم 21 أغسطس الجاري. ويسعى المتحف من خلال تنظيمه تلك الفعالية إلى غرس قيم أساسيّة بين الأطفال مثل حب الاستطلاع والاندماج والمسؤولية المُجتمعيّة، ويستند نموذج متحف «دَدُ» للتعلم والتنمية إلى أسس ومفاهيم علم نفس نمو الطفل، وعلوم الدماغ والممارسات العمليّة. ويركز المتحف تركيزًا قويًا على غرس قيم الإبداع والتعاطف والكرم والمسؤولية بين الأطفال، كما تهدف فعاليات «دَدُ» إلى المُساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 للتنمية البشريّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة والبيئيّة.

وبفضل إعداد البرامج والمبادرات الخاصّة بالأسر القطرية والمُقيمة على حد سواء، تتاح الفرصة أمام كل طفل يزور المتحف للتعلم عن طريق ألعاب مُبتكرة ومُحفّزة، كما يسعى «دَدُ» لإعداد قادة المُستقبل في قطر والعالم.

يذكر أن هذا الاسم «دَدُ» هو ثمرة أعوام من الجهود والتواصل والحوار مع أفراد العائلات والمدارس والمجموعات المُجتمعيّة، بما في ذلك برامج المُشاركة الحديثة المُكثفة عبر الإنترنت التي تُمكّن الأطفال والعائلات في قطر من المُشاركة في الأنشطة التعليميّة المُحفزة والمُمتعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X