fbpx
المحليات
في سلطنة عُمان وتونس.. وزارة التعليم :

منح جديدة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا

الدوحة- إبراهيم صلاح :
كشفت وزارةُ التّعليم والتّعليم العالي عن طرح منح جديدة لطلاب البكالوريوس والدراسات العُليا القطريين في جامعة السلطان قابوس بسلطنة عُمان، ووزارة التعليم والبحث العلميّ بتونس، وذلك في تخصّصات مُختلفة.
وأعلنت الوزارةُ في تغريدة عبر حسابها الرسمي على «تويتر» عن توفُّر مقعد واحد لكلية الطبّ والعلوم الصحية، وثلاثة مقاعد بالكليات المُختلفة بجامعة السلطان قابوس، حيث بدأ تقديم الطلبات في 15 أغسطس الجاري، وينتهي في 22 من نفس الشهر، وتبدأ فترة المنحة من 14 سبتمبر من 2021 وحتى 23 أغسطس من عام 2024.

وبالنسبة لمنح الدراسات العُليا للطلاب القطريين في تونس، نوّهت الوزارة بأنّ الجهة المانحة هي وزارة التعليم والبحث العلمي التونسي لطلاب الماجستير والدكتوراه في تخصّصات مختلفة، وأن تخصصات علم النفس والعلوم التربوية غير متاحة للسنة الجامعية الحالية 2021/‏2022، حيث تمّ فتح باب تقديم الطلبات 18 من الشهر الجاري على أن يتم الإغلاق في 22 من نفس الشهر، وتبدأ فترة المنحة في 1 سبتمبر من عام 2021 وحتى 30 يوليو من عام 2024.
وقالت الوزارة: في حالة رغبة الطلاب في الترشّح للمنحة الدراسية، يُرجى مراجعة قطاع شؤون مؤسّسات التعليم العالي بوزارة التعليم والتعليم العالي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X