fbpx
اخر الاخبار

الرئيس الايراني: السيطرة على فيروس كورونا أولى مهام الحكومة الجديدة

طهران – قنا:
أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن السيطرة على فيروس كورونا في البلاد هو الاولوية الاولى للحكومة جنبا إلى جنب مع تحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وتطوير العلاقات الدولية .
وقال رئيسي ،خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى اليوم للبت في برامج واهلية الوزراء المرشحين للتشكيلة الوزارية القادمة، ” إن الاسراع في التطعيم العام وتنفيذ البروتوكولات الصحية والارتقاء بمستوى العلاج تعد أولوية تتابعها الحكومة في مجال كورونا”.
وأضاف الرئيس الايراني أن الاولوية الثانية للحكومة المقبلة هي “الاقتصاد والاستقرار الاقتصادي وتحسين المؤشرات العامة وتقوية معيشة المواطنين ورفع المشاكل المعيشية وتعزيز اجواء الاعمال”.
وأكد أن مشاكل التضخم التي تتراوح بين 44 و55 بالمئة في ايران والانخفاض الشديد في قيمة العملة الوطنية، إضافة إلى العجز الواضح في الموازنة، هي مشاكل يمكن حلها “الا انها بحاجة الى التخطيط وكذلك القوى الفاعلة التي يمكنها ان تصنع التحول في كل انحاء البلاد”.
وشدد الرئيس الايراني على أن جميع البرامج التي تم تنظيمها وإعدادها في اطار الحكومة القادمة تهدف لتحقيق العدالة والتقدم، مؤكد بالقول إن “الوقت قد حان لنهضة لبناء ايران القوية”.
وأضاف أن إيران تسعى لسياسة خارجية متوازنة وتنمية العلاقات مع الجوار وايلاء الاولوية للاقتصاد في العلاقات الخارجية خاصة مع الجوار وتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية.
وكان مجلس الشورى الايراني قد بدأ في وقت سابق اليوم أولى جلسات مناقشة اهلية الوزراء الرشحين للتشكيلة الوزارية لحكومة الرئيس إبراهيم رئيسي.
يذكر أن رئيسي قدم تشكيلته الوزارية إلى رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف في رسالة رسمية لتبدأ عملية البت في أهليتهم ومن ثم التصويت على الثقة لهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X