fbpx
تقارير
عقب اكتمال مرحلة التصميم

تركيا تستعدّ لإطلاق مسيرة حربية مضادة للغواصات

إسطنبول- الأناضول:

أكملت ترسانة حوض «آريس» لبناء السفن التركيّة، استعداداتها لبدء الإنتاج التسلسلي (التجاري) لمركبة حربيّة مسيّرة مُضادة للغواصات، عقب نجاح اختبارات إطلاق الصواريخ من زوارق «سيدا» المُسيّرة.
وأشار المُدير العام للشركة، أوتكو ألانج، إلى نجاح اختبارات إطلاق الصواريخ الموجّهة بالليزر من زورق «سيدا» أول نموذج لزوارق مُسيرة عن بُعد ضمن سلسلة «أولاق» المُطوّرة من قِبل الترسانة بالتعاون مع شركة «ميتيكسان» للصناعات الدفاعيّة. وأضاف في تصريح للأناضول، على هامش المُشاركة في معرض الصناعات الدفاعيّة الدولي بإسطنبول: إن الشركة بصدد تطوير مفاهيم جديدة في المركبات البحريّة غير المأهولة. وقال: إن أحدث مُنتج للشركة في المعرض هو مركبة حربيّة غير مأهولة مُضادة للغواصات، ضمن سلسلة مركبات «أولاق» (LAQ) المُسيّرة عن بُعد. وأوضح أن الشركة تقوم بتطوير مركبات مُسيّرة في مجالين مختلفين ضمن مفهوم الحرب ضد الغواصات. وأضاف: «نرى في الآونة الأخيرة، أن الغواصات الصغيرة أو الغواصين الذين يدخلون الموانئ والقواعد الحيوية لأغراض التخريب يُشكلون تهديدًا، لذا قمنا بتصميم مركبات حربية حساسة لهذه الغاية مُضادة للغواصات».
وأشار إلى أن شركة «ميتيكسان» التركية ساهت بشكل كبير في تطوير المركبات الجديدة.
ولفت أن الشركة تبذل جهودها لبدء الإنتاج التسلسلي لها خلال العام الجاري عقب اكتمال مرحلة التصميم والتجارب. وأكد أن أولوية الشركة هي بدء تصدير المركبات إلى الخارج عقب تلبية الاحتياجات المحليّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X