fbpx
الراية الرياضية
ليون يستضيف كليرمون ونيس يواجه مارسيليا بالدوري الفرنسيّ

سان جيرمان يُحلّق بالعلامة الكاملة

باريس- أ ف ب:

حافظ باريس سان جيرمان على انطلاقته المثالية للموسم مُحققًا فوزه الثالث تواليًا لينفرد بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوز مُثير 4-2 على مضيفه بريست في المرحلة الثالثة، مع استمرار غياب نجمه الجديد الأرجنتيني ليونيل ميسي. ورفع فريق العاصمة رصيده إلى تسع نقاط.

سجّل النادي الباريسي أربعة أهداف للمباراة الثانية تواليًا، وافتتح النتيجة عبر الإسباني أندر هيريرا (23)، وضاعف كيليان مبابي التقدم (36)، قبل أن يقلص أصحاب الأرض النتيجة قبل الاستراحة عبر فرانك أونورا (42).

إلا أن السنغالي إدريسا جي أعاد فارق الهدفَين بتسديدة رائعة (73) ليرد أصحاب الأرض عبر ستيف مونييه (85)، قبل أن يؤكد البديل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في مباراته الأولى هذا الموسم فوز فريقه (90).

واستمرّ غياب ميسي المنتقل من برشلونة الإسباني، والبرازيلي نيمار، والمدافع المخضرم سيرخيو راموس المصاب عن قائمة الفريق، في حين تواجد البرازيلي ماركينيوس والحارس الجديد جانلويجي دوناروما على مقاعد الاحتياط للمرة الأولى، بينما بدأ مواطن الأخير لاعب الوسط ماركو فيراتي أساسيًا في أولى مشاركاته هذا الموسم. وحافظ سان جيرمان على سجله خاليًا من الهزائم في «ليج 1» ضد بريست للمُباراة العشرين تواليًا (13 انتصارًا و7 تعادلات)، مُحققًا فوزه الثامن على التّوالي على حساب مُنافسه.

يحلّ أنجيه على بوردو اليوم، بينما يستعد كليرمون لمُواجهة أوّل فرق من الكبار هذا الموسم عندما يحلّ على ليون الجريح في اليوم ذاته.

لكن المواجهة الأكثر ترقبًا في هذه المرحلة هي تلك المقررة في ختامها اليوم على سواحل الريفييرا بين نيس وضيفه مارسيليا، بين فريقَين قدّما بداية مثيرة للموسم. كما يلتقي مونبلييه مع لوريان وستراسبورج مع تروا وميتز مع ريمس، رين مع نانت.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X