المحليات

«وايل كورنيل» تطلق برنامج العلوم الإنسانية الطبية

الدوحة- الراية:

 أطلق قسمُ التعليم الطبي المُستمرّ في وايل كورنيل للطب – قطر برنامج «شهادة في العلوم الإنسانية الطبية»، لتعريف أصحاب المهن الطبيّة بأهمية مختلف العلوم الإنسانية الطبيّة والفنون.

د. كريستينا جولكوسكا

وسيُطرح البرنامج، الذي يُعتقد أنه الأوّل والوحيد من نوعه بمنطقة الخليج، على مدى ستة أسابيع صيف كل عام، حيث يؤكّد أهمية تعرّف واستكشاف أصحاب المهن الطبية للعلوم الإنسانية الطبية لأنها تُعطيهم رؤية متبصرة وأكثر عُمقًا للعلاقة بين المريض وطبيبه، وتجعلهم يقدّرون الدور المهم للإصغاء إلى مرضاهم والتعاطف معهم في سياق الممارسة الطبيّة والرعاية الذاتيّة. تدير وتقدّم هذا البرنامج المُبتكر الدكتورة كريستينا جولكوسكا أستاذة اللغة الإنجليزية، والدكتورة عائشة هند رفاعي أستاذة مساعدة للطب النفسي السريري في وايل كورنيل للطب – قطر.

د. عائشة هند رفاعي

يشمل الجزء الأول من البرنامج أربع وحدات تتضمن الأهداف التعليميّة للعلوم الإنسانية الطبية، ودور الطب السردي في نموذج الرعاية المتمحور حول المريض، والقيمة العلاجية للفنون والعلوم الإنسانية من حيث التجارب التي يعيشها الممارسون الصحيون، والتحديات والفرص المنطوية على الطب السردي. وناقش البرنامج أيضًا تحديات إدماج العلوم الإنسانية الطبية في منهج تعليم الطبّ، وفي المُمارسة الطبية، وقدرة العلوم الإنسانية الطبية على تحسين رفاه الأطباء ورعايتهم الذاتيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X