fbpx
أخبار عربية
رحبت بالشراكة المهمة بين الدوحة والأمم المتحدة

أمريكا تشيد بدعم قطر الإنساني لغزة

الدوحة –  الراية :

أشادت الولايات المُتحدة الأمريكيّة بشراكة قطر المُهمة مع الأمم المُتحدة لتقديم مُساعدات إنسانيّة حيويّة إلى غزة.

وقالت الخارجية الأمريكيّة على حسابها الرسمي على تويتر: «تشيد الولايات المُتحدة بشراكة قطر المُهمة مع الأمم المُتحدة لتقديم مُساعدات إنسانيّة حيوية إلى غزة».

وأضافت: «نأمل أن تتم الاستفادة من هذه المُساعدات في القريب العاجل. وتواصل الولايات المُتحدة دعم مُساعدات إنسانيّة مُماثلة لصالح الفلسطينيين في غزة».

ووقّعت اللجنة القطريّة لإعادة إعمار غزة ممثلة برئيسها سعادة السفير محمد العمادي، مُذكرة تفاهم مع الأمم المُتحدة ممثلة بالسيد تور وينسلاند، مُنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، مؤخرًا. وأكد السفير محمد العمادي أن مُذكرة التفاهم تتضمن آلية توزيع منحة المُساعدات النقديّة المُقدّمة من دولة قطر للأسر المُتعففة في قطاع غزة.

وأوضح العمادي أن صرف المُساعدات النقدية للمُستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة مُتعففة في مُحافظات قطاع غزة تلك المُساعدات شهريًا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدًا.

وأشار سعادته إلى أن اللجنة القطريّة ستقوم بتحويل أموال المُساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر سبتمبر المُقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X