fbpx
المحليات
ضمن البطولة العالميّة للألعاب العسكرية - روسيا 2021

افتتاح مسابقة «دورية الطرق- قطر 2021»

العميد راشد الهاجري: المسابقة تبرز مهارات الدوريات العسكرية

الدوحة- قنا:

افتتحت قواتُ الشرطة العسكريّة هنا أمس، مسابقة «دورية الطرق – قطر 2021»، التي تُقام ضمن فعاليات «البطولة العالمية للألعاب العسكرية – روسيا 2021»، وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري بمُشاركة دولية.
وتُقام هذه المسابقةُ تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وبحضور سعادة الفريق الركن «طيار» غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة.
وتتضمن المسابقة عدةَ مُنافسات، منها منافسة الخبراء، والسباق الفردي، والتسارع والوقوف الطارئ، وسباق التتابع العسكري الفني، والسباق الجماعي، بالإضافة إلى مناورة الاصطفاف المتوازي، وتنظيم حركة المرور، والسرعة القصوى، وسباق تبديل العجلات.
وفي بداية حفل الافتتاح، ألقى العميد الركن راشد محمد الهاجري قائد قوات الشرطة العسكرية كلمة رحّب خلالها براعي الحفل، وبالحضور من داخل دولة قطر وخارجها، وقال: «إن هذه المسابقة تقوم بإبراز مهارات الدوريات العسكرية، والاستجابة في حالات الطوارئ، وتهدف لتوفير الفرص لجميع المشاركين لتبادل الخبرات والمعرفة، وتوفير أجواء المنافسة».

من جانبه، أكّد المقدّم الركن «مهندس/‏‏جو» سعود مطيع الأحبابي مدير المسابقة في كلمته خلال الحفل على أنَّ اللجنة المنظمة للبطولة قامت بتوفير كافة لظروف المناسبة من بنى تحتية، أهمُّها تجهيز الميدان حسب الشروط الفنية، وتوفير السيارات ذات المُواصفات الخاصّة بالبطولة لجميع الفرق، فضلًا عن توفير كل ما يحتاجه المُتسابقون من معدات وأسلحة وذخيرة وتجهيزات تنسجمُ مع المعايير العالمية.
وأشار المُقدّم الأحبابي إلى ما يشهده العالمُ من انتشار لجائحة كورونا «كوفيد-19»، مُؤكّدًا اتّخاذ كافة الاحتياطات الصحية، والإجراءات الاحترازية التي من شأنها أن تسهمَ في نجاح هذه التظاهرةِ وتحقق أهدافها المرجوّة مع ضمان السلامة الصحية للجميع.
حضر الافتتاحَ عددٌ من كبار الضباط في القوّات المسلحة القطرية والدول الشقيقة والصديقة، وعددٌ من أعضاء السلك الدبلوماسي المُعتمدين لدى الدولة.

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X