fbpx
المحليات
الخامسة في التطعيم الكامل للسكان .. منظمة Our World in Data :

قطر الثانية عالميًا في التطعيم بجرعة واحدة على الأقلّ

الدوحة- قنا:

احتلت دولةُ قطر المرتبةَ الثانيةَ على مُستوى العالم من حيث النسبة المئوية للسكان الذين تلقوا على الأقل جرعةً واحدةً من اللقاح المضاد لفيروس كورونا «كوفيد-19» بين البلدان التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة.
جاء ذلك في أحدث الإحصاءات التي نشرتها منظمة Our World in Data «عالمنا في البيانات»، وهي نشرة علمية تصدر عبر الإنترنت وتجمع بيانات التطعيم ضد مرض فيروس كورونا «كوفيد-19» من جميع أنحاء العالم.
كما بيّنت الإحصاءاتُ التي نشرتها المنظمةُ حصولَ دولة قطر على المركز الخامس عالميًا من حيث النسبة المئوية للسكّان الذين أخذوا التطعيم بشكل كامل، من بين البلدان التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة.
وأوضحت وزارةُ الصحّة العامة أنه منذ بدْء البرنامج الوطنيّ للتطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد-19»، تمّ إعطاء أكثر من 4,230,000 جرعة لقاح، حيث تلقّى 79.8 % من إجمالي عدد سكان قطر جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، بينما تلقّى 68.9 بالمئة من السكان جرعتَين من اللقاح.
ونوّهت وزارةُ الصحّة بأنّ نجاحَ برنامج التطعيم في قطر حتى الآن جاء بفضل الدعم الهائل من المُجتمع والوعي لدى الأفراد والمُجتمع، داعيةً الأشخاص المؤهلين للحصول على اللقاح ولم يأخذوه حتى الآن إلى الإسراع والتقدّم للحصول على التطعيم.
وأشارت الوزارةُ إلى أنَّ مُتغير دلتا يُمثّل تهديدًا أكبر في قطر وحول العالم، لذلك من المهم للغاية أن يتمَّ تطعيم أكبر عددٍ ممكن من الأشخاص المستحقّين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X