fbpx
اخر الاخبار

البرلمان الإيراني يمنح الثقة للحكومة الجديدة

طهران ـ قنا:

صوت نواب البرلمان الايراني لصالح منح الثقة الى 18 وزيرا في حكومة الرئيس ابراهيم رئيسي الجديدة باستثناء الوزير المرشح لحقيبة التعليم والتربية.
وصادق النواب خلال عملية التصويت التي عقدت اليوم في مقر البرلمان، على ثقة المرشحين لكل من وزارة الخارجية، والأمن، والدفاع، والاقتصاد، والصحة، والأعمال، والزراعة، والعدل، والطرق، والصناعة، والتجارة، والتعليم العالي، والثقافة، والداخلية، والسياحة، والنفط، والطاقة، والرياضة والشباب.
وفي كلمته للدفاع عن أهلية الوزراء المرشحين، قبل البدء في عملية التصويت، اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي أن حكومته تسعى في اطار السياسة الخارجية الى التعامل مع دول العالم وبناء علاقات قائمة على أسس “العزة والحكمة والدفاع عن حقوق الشعب الايراني”.
كما نوه الى ضرورة الاعتماد على الطاقات الشبابية، قائلا ” ينبغي لنا ان نبعث روح الأمل في قلوب الشباب المبدعين، والحكومة ستعمل على الدمج بين الطاقات الشبابية ودور اصحاب الخبرات الاكفاء”.
واعتبر الرئيس الايراني، ثقة البرلمان للوزراء انطلاقة للتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وبما يصب في خدمة الشعب والبلاد، مؤكدا ان حكومته ستواصل العمل على مدار الساعة لصون حقوق الشعب وتحسين ظروفه المعيشية الراهنة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X