fbpx
اخر الاخبار

البلدية والبيئة تنظم حملة توعوية للحد من الاكياس البلاستيكية

الدوحة – الراية:

تنظم وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة العلاقات العامة (قسم التوعية) بالتعاون مع كارفور قطر الحملة التوعوية للتقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام عند صناديق الدفع، وذلك لما لها من أضرار على الصحة والبيئة على المدى الطويل. ويأتي ذلك في إطار الشراكة المجتمعية وبهدف نشر الوعي لدى المجتمع وإرشادهم للبدائل الصحيحة لاستخدام المواد الصديقة للبيئة التي تتناسب مع جهود الوزارة ورؤية قطر الوطنية 2030 .

وقد شارك في هذه الحملة كل من د. أسماء منصور و د . غزوان عدنان من بلدية الدوحة، بالإضافة لموظفي قسم التوعية بإدارة العلاقات العامة.  كما تم توزيع حوالي 50 الف كيس صديق للبيئة لرواد المتاجر بجميع الفروع. تعريف الجمهور بمخاطر الاكياس البلاستيكية والمواد ذات الاستخدام الواحد وتعزيز حلول أكثر استدامة باستخدام مواد صديقة للبيئة بالإضافة الى تعريف الجمهور بأهم العلامات والرموز التحذيرية الموجودة على العبوات البلاستيكية.

وتهدف المبادرة إلى التشجيع على عادات التسوق المستدامة طويلة الأمد، والحد من التلوث الناجم عن الأكياس البلاستيكية، والمساهمة في تحقيق بيئة مستدامة، بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030، وجهود وزارة البلدية والبيئة بهذا الشأن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X