fbpx
المحليات
استعرضا الشراكة القائمة بين الجانبَين والتطورات الأفغانية

نائب رئيس الوزراء يجتمع مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

بحث انعكاسات التطورات الميدانية على الأمن الغذائي بأفغانستان

الدوحة- الراية وقنا: اجتمعَ سعادةُ الشّيخ محمّد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، أمس، مع سعادة السيد ديفيد بيسلي المُدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الذي يزور البلاد حاليًا.
جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون والشراكة القائمة بين دولة قطر وبرنامج الأغذية العالمي، وآخر التطوّرات الميدانية في أفغانستان وانعكاساتها على الأمن الغذائيّ في البلاد.
وأكّد سعادةُ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة خلال الاجتماع، على أهمّية حماية المدنيين وضرورة تكثيف الجهود اللازمة لتحقيق المُصالحة الوطنية، والسعي نحو تسوية سياسية شاملة تضمن حلًا وتداولًا سلميًّا للسلطة في أفغانستان، وتُعالج تفاقم الوضع الإنسانيّ في ظلّ الظروف الراهنة.

 

الشيخ محمد بن عبدالرحمن:

  • أهمية حماية المدنيين وتكثيف جهود المصالحة الوطنية

  • شراكتنا القوية مع البرنامج انطلاقًا من إيماننا بمبدأ التعاون الدولي

  • السعي لتسوية شاملة تعالج تفاقم الوضع الإنسانيّ في ظلّ الظروف الراهنة

 

يُذكر أنَّ دولة قطر خصصت الشهر الماضي مبلغ مئة مليون دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي، وذلك لدعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن، ومساعدة برامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية العاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية هناك.
في سياق مُتصل، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «التقيت في الدوحة بصديقي ديفيد بيسلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وناقشنا تفاقم الوضع الإنساني في أفغانستان. تأتي شراكتنا القوية مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة انطلاقًا من إيماننا بمبدأ التعاون الدولي وبجوهر القيم الإنسانية والتنموية، اللذَين يشكّلان ركيزة مهمة في علاقاتنا الدولية».

 

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X