fbpx
الراية الإقتصادية

20.7% انخفاض الدخل السياحي في الأردن

عمان – د ب أ:

انخفض الدخلُ السياحيُّ الأردنيُّ خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 7ر20 %، ليصل إلى 915 مليون دولار، مقارنةً مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتشير البيانات الصادرة عن البنك المركزي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس، إلى أن النشاط السياحي واصل تحسنه خلال شهر يوليو الماضي، وللشهر الرابع على التوالي، وذلك في ضوء تحسن الوضع الوبائي وارتفاع أعداد متلقي المطعوم في المملكة، إذ سجل الدخل السياحي ارتفاعًا بحوالي 268 مليون دولار، عن مستواه خلال الشهر ذاته من العام الماضي، ليصل إلى قرابة 4ر292 مليون دولار. وأوضحت البياناتُ أن الارتفاع جاء نتيجة الزيادة في أعداد السياح الذي وصل إلى قرابة 261 ألف سائح لشهر يوليو الماضي، شكل الأردنيون غير المقيمين ما نسبته 5ر43% من إجمالي عدد السياح، تلاه السياح من الدول العربية (عدا دول الخليج) بنسبة 4ر26%، ثم السياح من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 6ر18%.

من جانب آخر، سجل إنفاق الأردنيين السياحي خلال شهر يوليو الماضي ارتفاعًا مقداره حوالي 125 مليون دولار، ليصل إلى 134 مليون دولار.

كما ارتفع الإنفاقُ السياحي خارج المملكة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 2ر29%، ليبلغ 402 مليون دولار، مقارنة مع انخفاض نسبته 1ر67% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X