fbpx
الراية الرياضية
مانشستر يونايتد حسم الصفقة لصالحه بعد انسحاب السيتي في اللحظات الأخيرة

رونالدو يعود إلى «أولد ترافورد»

أليجري مدرب يوفنتوس عبر «Twitter»: كريستيانو يستحقّ الشكر على ما قدّمه

متابعة- فريد عبدالباقي:
أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزيّ أمس توصله إلى اتفاق للتعاقد مع المهاجم كريستيانو رونالدو من يوفنتوس في انتظار الانتهاء من الاتفاق على البنود الشخصيّة وإجراءات التأشيرة والفحص الطبي.
وأشارت شبكة سكاي سبورتس الإيطالية إلى أنَّ يونايتد قدّم عرضًا بقيمة 28 مليون يورو (33 مليون دولار) إلى يوفنتوس، وسيوقّع رونالدو عقدًا لمدة عامَين يتقاضى بموجبه 25 مليون يورو في الموسم.
وفاز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، وفاز ب30 لقبًا كبيرًا خلال مسيرته، من بينها الفوز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس العالم للأندية أربع مرات، وسبعة ألقاب للدوري في إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا، وبطولة أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي.
وصل رونالدو إلى مانشستر يونايتد في العام 2003 في سنّ ال18 قادمًا من سبورتينج لشبونة وأمضى معه 6 مواسم، سجل خلالها 118 هدفًا في 292 مباراة محققًا لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات، وأول لقب له في دوري أبطال أوروبا عام 2008 قبل أن يضيف أربعة مع ريال مدريد، ليفوز عن العام ذاته بأول كرة ذهبية لأفضل لاعب في العالم، قبل أن يحرز أربعًا أيضًا مع النادي الملكي. وذكر نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي: «كل من في النادي يتطلع للترحيب بعودة رونالدو لمانشستر».

وانسحب فريق مانشستر سيتي من سباق التعاقد مع رونالدو.
وفي عمر 36 عامًا أصبح رونالدو في فئة عمرية لا يرغب النادي في ضمها للفريق كما أنهم يشعرون بأن اللاعب لن يتناسب مع الطريقة التي يعتمد عليها جوسيب جوارديولا.
قال ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس في التصريحات التي نشرها النادي الإيطالي عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «Twitter»: «كريستيانو يستحقّ الشكر على ما قدّمه، وعلى ما شكله من نموذج بالنسبة للاعبين الشبان، لكن كما قلت، علينا المضي قدمًا». وأضاف: «الأشياء تتغير، هذا هو قانون الحياة يوفنتوس سيبقى، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، كريستيانو قدّم مساهماته، وجعل نفسه متاحًا، والآن سيرحل والحياة ستستمرّ».

.. واليوفي تحت الضغط

ستكون الأنظارُ مسلطةً على مباراة يوفنتوس وضيفه إمبولي في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم، لا سيّما بعد انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد. وبدأ يوفنتوس اللقاء الأوّل من الموسم، الذي خرج منه بتعادل أشبه بخسارة أمام أودينيزي 2-2، بجلوس رونالدو على مقاعد البدلاء، وسط الحديث عن رغبته بالرحيل عن النادي. وفي المُباريات الأخرى، يلتقي أتلانتا مع بولونيا، ولاتسيو مع سبيزيا، وفيورنتينا مع تورينو، بينما يتطلع ميلان إلى تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف كالياري في سان سيرو غدًا، بينما يتطلع البرتغالي جوزيه مورينيو إلى مُواصلة بدايته الجيدة مع روما عندما يواجه ساليرنيتانا.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X