fbpx
فنون وثقافة
في إطار الاحتفال بالعام الثقافي للبلدَين

إبداعات تستلهم الثقافة القطرية الأمريكية

الدوحة-  الراية :

احتفالًا بعام الثقافة قطر- أمريكا دعت متاحفُ قطر الفنّانين لابتكار أعمال فنّية رقمية تجمع بين ثقافة البلدَين بهدف تشجيع المُشاركين على الابتكار، مع استعراضِ مواهبهم الفنّية بطريقة مُبدعة ومرحة ومُشرقة ومُفعمة بالحياةِ والألوانِ، وتضمّنت صيغة الدعوة التي تمَّ إطلاقُها عبر الموقع الإلكتروني لمتاحف قطر وعبر منصّاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: «ندعوكم إلى إيجاد عمل فني رقمي مستوحى من فن البوب الأمريكي وفناني البوب التابعين لحقبة القرن ال 20، على أن يُعبّر عن هذه الثقافة السائدة المتنوّعة والنابضة بالحياة. وعلى الفنانين أيضًا أن يتخذوا من المجتمع القطري مصدرًا لإلهامهم ودمج هذه المفاهيم بغية تحقيق تبادل ثقافي بين الفنّ الأمريكي، والثقافة القطرية».

وجاء من ضمن التعليمات والشروط الواجب توافرها من أجل المُشاركة ضرورة إرسال 3 أعمال فنية كحدّ أقصى قبل 30 سبتمبر المُقبل، وعلى الأعمال المشاركة أن تحترم الضوابط الثقافية لكلا البلدَين.

هذا، وسيتمّ اختيار 4 فائزين، وسيحصل كل فائز على جائزة عبارة عن قسائم شرائية تصل قيمتُها إلى 5 آلاف ريال قطري من متجرَي إن-كيو، وكاس آرت، ويحقّ لمتاحف قطر وبرنامج أعوام الثقافة لاحقًا استخدام الأعمال المُشاركة لأغراض تسويقيّة أو إعلانية، أو لأي أغراض أخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X