fbpx
فنون وثقافة

تحدّي كتابة المقالة العلمية بالمكتبة الوطنية

الدوحة-  الراية :

تنظّم مكتبة قطر الوطنية فعاليّة جديدة بعنوان «تحدي كتابة المقالة العلميّة القصيرة»، بالتعاون مع إدارة «ترشيد» في كهرماء، حيث ستعمل من خلال ورشة تستهدف الفئة العمرية من اليافعين ما بين 10-16 عامًا على تعزيز مهارات البحث العلمي والوعي المعلوماتي لدى الطلاب، وتطوير ملكات من لديهم الاهتمام بمجال البحث، وذلك من أجل اكتساب العديد من مهارات الكتابة العلمية وتوثيق المراجع وغيرها الكثير.

تنظمُ المكتبةُ هذه الفعاليةَ، وسيتم تكريمُ الفائزين بجوائز عينية وشهادة مشاركة، كما سيتم تنظيمُ ورشة تدريبية عملية لجميع المسجلين لتعريفهم بشروط التحدي، وطريقة كتابة المقالة العلمية القصيرة.

وأوضحت المكتبةُ أنَّ بدء التسجيل سيكون من 1 وحتى 20 سبتمبر، وحدّدت موضوع المقالة للأطفال من عمر 10-11 عامًا عن التلوث البيئي، وموضوع المقالة لليافعين من عمر 12-16 عامًا عن أهمية التشجير للبيئة، على أن تكون تلك الأبحاثُ باللغة العربية، وسيتم عقدُ جلسة تدريبية يوم 21 سبتمبر، بينما سيتم إرسال رابط دخول الجلسة للمسجلين والبريد الإلكتروني الخاص لإرسال المشاركات، وسيكون إجمالي العدد من المشاركين ٥٠ طالبًا، على أن يبدأ التحدي يوم 22 سبتمبر وينتهي 15 أكتوبر، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 21 و22 و23 نوفمبر المقبل، هذا، وستقام هذه الورشة عن بُعد عبر منصة فريق مايكروسوفت.

وفي ذات المسار العلمي الذي تنتهجه المكتبة في عددٍ من الفعاليات، تنظم كذلك يوم 20 سبتمبر معرض «بين العلم والفن.. بدايات التصوير الفوتوغرافي في الشرق الأوسط» الذي يصحب زائريه في رحلة مع تاريخ التصوير الفوتوغرافي ابتداءً من القمرة المظلمة حتى النمط الداجيري، وعبر هذا المعرض، يتعرّف الزائرون على قصص أوائل المُمارسين للتصوير الفوتوغرافي، وعلى أقدم الصور الفوتوغرافية التي التقطت في الشرق الأوسط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X