fbpx
أخبار عربية
في تقرير أممي يوثّق الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة

55 فلسطينيًا استشهدوا برصاص الاحتلال عام 2021

رام الله- قنا:

أعلن مكتبُ تنسيق الشّؤونِ الإنسانيّةِ التابع للأمم المُتّحدة في الأراضي الفلسطينيّة «أوتشا» أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت خلال الأسبوعَين الماضيَين، خمسة فلسطينيين خلال عمليات بحث واعتقال في الضّفة، لافتًا إلى أنَّ 55 فلسطينيًا استشهدوا برصاص القوّات الإسرائيليّة خلال هذا العام، وكلهم بالذخيرة الحيّة.

كما بيّن التقريرُ أنَّ سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت 31 مبنى فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعَين الماضيَين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء.

وأوضح المكتبُ في تقريرٍ يغطي الفترة بين 9 إلى23 أغسطس الجاري، أن عمليات الهدم أدّت لتهجير 32 شخصًا بمن فيهم 14 طفلًا، وإلحاق الضرر بنحو 680 آخرين. وأشار إلى أن بناية من طابق واحد هُدمت على يد أصحابها، ما أدّى إلى تهجير أربع أسر (15 شخصًا) في حي شعفاط بالقدس المحتلة، وذلك بعد صدور قرار نهائيّ عن محكمة الاحتلال العليا، وقضت فيه بأن المستوطنين يملكون الأرض التي كانت البناية مقامة عليها، وأمهلت الأسر 20 يومًا لإخلاء منازلهم.

وفي 22 أغسطس، تم إجبار نحو ثماني أسر على إخلاء محال إقامتها لمدة 10 أيام لإفساح المجال أمام إجراء التدريبات العسكرية الإسرائيلية في طوباس.

وذكر التقرير أن مستوطنين أصابوا ستة فلسطينيين على الأقلّ، من بينهم فتى يبلغ من العمر 15 عامًا، في الضفة الغربية، كما أتلفوا أو سرقوا ما لا يقل عن 30 شجرة وشتلة زيتون يملكها فلسطينيون.

وبيّن أن قوات الاحتلال قتلت خلال الأسبوعَين الماضيَين، خمسة فلسطينيين خلال عمليات بحث واعتقال في الضفة، لافتًا إلى أن 55 فلسطينيًا استشهدوا برصاص القوات الإسرائيلية خلال هذا العام، وكلهم بالذخيرة الحية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X