fbpx
فنون وثقافة
للفئة العمرية من 8 وحتى 25 عامًا

بدء التسجيل في برنامج «حكام أجيال»

تقديم طلبات المشاركة في موعد أقصاه 22 سبتمبر المقبل

الدوحة- أشرف مصطفى:

أعلنت مؤسسةُ الدوحة للأفلام عن فتح بابِ التسجيلِ في برنامج «حكّام أجيال»، وذلك في إطار انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي، الذي سيُقام خلال الفترة (7-19 نوفمبر المقبل)، وتقبل المؤسساتُ طلباتِ المشاركة للحكام من سنّ 8 وحتى 25 عامًا، في موعد أقصاه 22 سبتمبر المقبل. وسوف تستمرّ مؤسسة الدوحة للأفلام في مراعاة جميع إجراءات السلامة بعد أن قامت بتقديم نسخة معدلة العام الماضي بسبب الظروف التي يواجهها العالم، حيث أُقيم معظم أنشطة المهرجان عبر الإنترنت، إلا أن هذا العام سوف تقام بعض الفعاليات المختارة على أرض الواقع. ومن خلال دورة هذا العام المعدلة، تواصل المؤسسة حرصها على ضمان سلامة جميع حضور المهرجان مع الالتزام بتنفيذ إرشادات السلامة التي وضعتها الحكومة، ليخرج المهرجان – الذي يعتبر من أبرز فعاليات مؤسسة الدوحة للأفلام – بشكل جديد وآمن للجميع في هذه الظروف الاستثنائيّة.

إلهام الجيل الصاعد

 

سينعقد برنامجُ الحكّام خلال فترة المهرجان، كعادة المؤسسة كل عام، وسيشارك الحكام في فعاليات اختيرت لهم بعناية، منها ورش العمل، وعروض الأفلام والنقاشات التحكيمية، إضافةً إلى التفاعل مع المواهب السينمائيّة العالمية التي ستلهم المشاركين من خلال باقة من الفعاليات الإبداعيّة والحوارات السينمائية.
وبانضمام الراغبين بالمشاركة في برنامج الحكام، سيشاهدون الأفلام ويتناقشون حولها مع زملائهم الحكام وخبراء السينما وسيصوّتون لأفضل الأفلام التي تستحق الفوز بجوائز مهرجان أجيال السينمائي، وسيستخدمون طاقتهم للمساهمة في كل ما هو إيجابي، حيث سيكتشف الحكام على مدار 13 يومًا الثقافات العالمية من خلال السينما وسيكونون صداقات تدوم طويلًا من مختلف أنحاء العالم.
وتعتبر تجربة الانضمام لحكام أجيال فريدة من نوعها، فهي تفتح للمشاركين بها أبوابًا من الإبداع والإلهام وتمنحهم فرصة عملية لتقدير قيمة السينما وتعزز بداخلهم أهمية العمل الجماعي والمهارات القيادية وأساسيات التفكير النقدي.

مهام الحكام

 

احتضن مهرجان أجيال في دورته التي أقيمت العام الماضي أكثر من 400 حكمًا من 45 جنسية مختلفة، وبانضمام المشاركين في برنامج هذا العام فإن مهامهم ستشمل: مشاهدة الأفلام القصيرة والطويلة المشاركة من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت أو في صالة السينما، والتصويت للأفلام التي نالت إعجابهم واختيار الفائزين في مسابقة أجيال، هذا إلى جانب الالتقاء بضيوف دوليين مميزين وأصحاب مشوار حافل بالأفلام التي تستحق النقاش والتحليل، فضلًا على حضور ورش ستقام على الإنترنت وتتناول تقنيات صناعة الأفلام واللغة السينمائية.
ينقسم برنامج حكام أجيال إلى ثلاث فئاتٍ عمرية ستشاهد الأفلام المشاركة في مسابقة أجيال، القسم الأول منها هو محاق أي «القمر الجديد»، وقد تم اختيار هذه التسمية لأن هذا القسم يضم أصغر حكام أجيال سنًا، حيث تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عامًا وسيشاهدون تشكيلةً من الأفلام القصيرة وأربعة أفلام طويلة، وفي القسم الثاني الذي يحمل مسمى «هلال» فسيكون حكام أجيال بين سن 13 و17 عامًا، وسيشاهدون أربعة أفلامٍ طويلة وتشكيلةً من الأفلام القصيرة، وفي القسم الثالث المسمى «بدر» أي «القمر المكتمل» فسنجد حكام أجيال بين سن 18 و25 عامًا، وسيشاهدون خمسة أفلام طويلة وبرنامجَين للأفلام القصيرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X