fbpx
كتاب الراية

من الواقع.. إعلان الكشوفات الأولية للمرشحين

شكرًا لوزارة الداخلية واللجان المنظمة لانتخابات الشورى على جهودهم

مرحلة أخرى من مراحل إجراءات انتخابات مجلس الشورى انتهت يوم الخميس الماضي، وهي مرحلة تقديم طلبات قيد المرشحين لانتخابات مجلس الشورى المزمع إجراؤها في الثاني من أكتوبر المقبل.

وتبدأ اليوم الاثنين مرحلة الإعلان عن الكشوفات الأولية للمرشحين في المقر المركزي للجنة المرشحين بقاعة «الفعاليات والرياضة» بجامعة قطر، والمقار الانتخابية من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساءً.

وفي خضم الإعلان عن هذه الكشوفات الأولية للمرشحين، تبدأ في نفس الوقت وفقًا للجدول الزمني لانتخابات مجلس الشورى، تقديم الاعتراضات والتظلمات على الكشوف الأولية للمرشحين خلال ثلاثة أيام من بعد إعلان الكشوف الأولية للمرشحين من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 8 مساءً، خلال الفترة من يوم غد الثلاثاء الموافق 31/‏8/‏2021م، وحتى يوم الخميس الموافق 2/‏9/‏2021م، وذلك في المقر المركزي للجنة المرشحين. وتفصل لجنة المرشحين في طلب الاعتراض أو التظلم خلال سبعة أيام من اليوم التالي لتقديم الطلب، ويعتبر انقضاء هذه المدة دون رد رفضًا ضمنيًا، فيما ستعلن الكشوف النهائية في 15 من شهر سبتمبر القادم.

وكان بودي نشر أسماء المرشحين في الكشوفات الأولية من خلال الصحافة المحلية، حتى يطلع عليها ناخبو كل دائرة لأن البعض -وأقصد هنا بعض الناخبين مثلًا- لا يستطيع أو ليس لديهم الوقت، للذهاب إلى مقار الدوائر الانتخابية لقراءة أسماء المرشحين فيها.

ولابد هنا أيضًا من تقديم الشكر والتقدير لوزارة الداخلية، واللجان المنظمة لانتخابات مجلس الشورى والأفراد العاملين في المقار الانتخابية، على جهودهم وتفانيهم في العمل، وتقديم خدمة غاية في الدقة والتنظيم لجميع الناخبين والمرشحين لإنجاح أول انتخابات تشريعية وبرلمانية في البلاد.

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X