fbpx
أخبار دولية
نفذت غارة بطائرة على سيارة ملغومة

واشنطن تحبط هجومًا انتحاريًا لداعش في كابول

كابول – وكالات:

أعلنت الولايات المتحدة أنها نفذت أمس غارة جديدة في العاصمة الأفغانية للقضاء على «تهديد وشيك» من قبل تنظيم داعش، وقد وردت أنباء عن سقوط قتلى مدنيين. ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة نفذت ضربة عسكرية في كابول مستهدفة سيارة يشتبه بأنها ملغومة وفي طريقها لتنفيذ هجوم على المطار. وأوضح المسؤولون أن الضربة استهدفت مسلحين يُعتقد أنهم ينتمون لتنظيم داعش-ولاية خراسان. كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس -عن مسؤولين في الولايات المتحدة- أن الغارة كانت بطائرة مسيّرة، واستهدفت سيارة على متنها «انتحاريون» في طريقهم لمطار كابول.
وقال مصدر في طالبان إن القوات الأمريكية نفذت أمس غارتين استهدفتا سيارة ومنزلًا شمالي كابول، وأضاف المصدر أن 6 مدنيين بينهم 4 أطفال قتلوا بالغارة الأمريكية التي استهدفت المنزل. ومن جانبها أوضحت القيادة الأمريكية الوسطى أن القوات العسكرية نفذت غارة جوية بمُسيّرة، للدفاع عن النفس ضد مركبة في كابول، وأن الغارة أدت إلى القضاء على تهديد وشيك لتنظيم داعش-في خراسان على مطار كابول. وأضافت القيادة الأمريكية الوسطى أن انفجارات ثانوية حدثت من السيارة المستهدفة بسبب وجود كمية كبيرة من المتفجرات بها.
وقتل طفل وأصيب 3 أشخاص جراء سقوط قذيفة على منزل في محيط المطار، ونقلت وسائل إعلام محلية أن الانفجار ناجم عن قذيفة سقطت قرب المنزل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X