fbpx
المحليات
وسط إجراءات احترازية مشددة.. مديرو مدارس لـ الراية:

80 % نسبة حضور الطلاب في أول أيام الدراسة

احتساب الغياب.. وتبليغ أولياء أمور الطلبة المتغيبين

تسليم الكتب المدرسية للطلبة وتعريفهم بجداول الدوام التناوبي

توفير الكمامات والقفازات والمعقمات وأجهزة قياس الحرارة

تقسيم الطلاب إلى مجموعتَين (A) و(B) وَفقًا للحضور التناوبي

الدوحة- إبراهيم صلاح:
انتظم آلافُ الطلاب والطالبات على مقاعد الدراسة أمس بالمدارس الحكومية والخاصة في أوّل أيّام دوام الطلبة للعام الأكاديمي 2021/‏‏‏2022م، بنظام الحضور التناوبي للطلبة بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للمبنى المدرسي.
وقامت الراية بجولة في مدرستَي الوكرة الثانوية للبنين، وحسّان بن ثابت الثانوية للبنين، لرصد أجواء أوّل يوم دراسيّ والتعرف على سير نظام التعلّم المدمج بالمدارس وَفق نظام الحضور التناوبي للطّلاب.
وقال عددٌ من مُديري المدارس الحكومية، في تصريحات ل الراية: إنَّ متوسط نسبة الحضور في اليوم الأول بلغ 80 % من أعداد الطلبة المقرر حضورهم بالمبنى المدرسيّ.. مُشيرين إلى احتساب الغياب وتنبيه أولياء أمور الطلبة المُتغيبين.
وأكّدوا تطبيق إجراءات احترازية مشددة لضمان تحقيق السلامة الصحية للطلبة والموظفين، مُشيرين إلى توفير الكِمامات والقفازات والمعقمات وتزويد مشرفي الحافلات وموظفي الاستقبال بأجهزة قياس الحرارة والمعقمات، فضلًا عن توزيع دخول الطلبة على عدة مداخل منعًا للزحام، بالإضافة إلى حصر الطلبة الذين يستقلون الحافلات المدرسية وتكليف سائقي ومشرفي الحافلات بالمرور عليهم في الأوقات الاعتياديّة.
وشدّدوا على إلزام الطلبة بتناول الطعام داخل الصفوف وعزل الصفوف الدراسية عن بعضها البعض، وعمل عرض تقديمي توعوي للطلبة عبر ال «باوربوينت» وإرسال مقاطع توعوية لأولياء الأمور لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة الصحيّة.

 

المدارس الحكومية

وأشاروا إلى إرسال رسائل لأولياء الأمور تتضمن أسماءَ الطلبة موزّعين على الشُّعب الدراسية وعلى أيام حضورهم بالمدرسة، من خلال تقسيم الشُّعبة الواحدة إلى مجموعتَين (A)، (B) بحيث لا يزيد عدد الطلاب على 15 طالبًا كحد أقصى، بالإضافة إلى إرسال رسائل لأولياء الأمور بالجدول المدرسي بحيث تداوم المجموعة (A) ثلاثة أيام في الأسبوع الأوّل، الأحد والثلاثاء والخميس، والأسبوع الثاني في أيام الاثنين والأربعاء، وبالنسبة للمجموعة (B) تبدأ الدوام في المبنى المدرسة يومَين في الأسبوع الأول، الاثنين والأربعاء، وبالنسبة للأسبوع الثاني تداوم في أيام الأحد والثلاثاء والخميس وذلك التزامًا بحضور الطلاب كل طالب 5 أيام في كل أسبوعَين متتاليين وَفقًا لتعليمات الوزارة.
وأوضحوا أنه تم تسليم الطلبة الكتب الدراسية وجداول الحصص والدوام التناوبي، وعمل محاضرة توعوية بالإجراءات الاحترازية اللازمة وشرح التعليمات المتبعة، مؤكدين أنه سيتم متابعة تطبيق الخطط الفصلية في المواعيد المحددة لها، لافتين إلى تسليمها قبل فترة إلى أقسام المواد بالمدارس لتفعيلها بحسب الجدول الزمني.
وأكّدوا أن الكادر الإداري والأكاديمي مكتمل، وأنّه تمّ فحص الجميع والتأكد من سلامتهم، مُشدّدين على تطبيق المدارس الإجراءات الاحترازية والالتزام بها وعدم التهاون بها، لأن تلك الإجراءات تحقق الحماية المطلوبة للطلبة والموظفين والمُجتمع.
وأشاروا إلى توجيه رسائل نصية لأولياء الأمور الذين تم التواصل معهم لحثّهم على حضور الطلاب والتزامهم بالدراسة والدوام التناوبي وبثّ رسالة طمأنة لهم بخصوص التزام المدارس وسلامة طواقمها بعد إجراء الفحص الكامل لهم واتخاذ كافة أسباب الوقاية اللازمة. كما ذكّروهم بمواعيد دوام الطلاب في رسائل نصية، حيث يبدأ الدوام الساعة 7:15 صباحًا وينتهي الساعة 12:30 ظهرًا بشكل يومَي، ويتضمن الجدول المدرسي 30 حصة أسبوعيًا بواقع ست حصص يوميًا، وزمن الحصة 45 دقيقة، يفصل بين الحصة والأخرى خمس دقائق، وأن الفسحة مدتها 25 دقيقة مع بقاء جميع الطلبة داخل الصفوف ويتم فيها تناول الطالب لوجبته.
وأشاروا إلى انتظام حضور المعلمين من الحصة الأولى والبدء في شرح الدروس للطلبة الحاضرين بالمبنى المدرسي، وزملائهم الذين يتابعون عن بُعد من المنزل عبر منصة تيمز الإلكترونيّة.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X