المحليات
متوسّطة الشدة رعدية في بعض المناطق.. الأرصاد:

أمطار الخير تهطل على الشيحانية ودخان

على الجميع توخّي الحذر واتباع إرشادات السلامة

الدوحة- إبراهيم صلاح:
شهدت المناطقُ الشماليةُ وغربُ البلاد أمس سقوط أمطار متوسّطة الشدة رعدية في بعض المناطق، حيث هطلت أمطار الخير على منطقة الشيحانية، وعلى طريق دخان، حيث صاحبها هطول حبات البَرَد.

YouTube player

 

وأوضحت إدارةُ الأرصاد الجوية أنّها رصدت أمطارًا متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا شمال وغرب البلاد، فضلًا عن رصد رياح هابطة قوية السرعة بسبب السحب الركامية، تؤدي إلى إثارة الغبار وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية إلى ما دون ٢ كيلومتر، وانعدامها أحيانًا.

 

وطالبت الأرصادُ بتوخّي الحذر واتباع إرشادات السلامة من خلال تجنب البقاء في الخارج والتأكد من إغلاق النوافذ إذا كان الشخص داخل السيارة، وتجنّب الوقوف على أسطح المباني أو بالقرب من الأشجار العالية وأعمدة الكهرباء إلى جانب الابتعاد عن تجمّعات المياه.

ونشرت الإدارةُ معلوماتٍ مناخيةً عن شهر سبتمبر، باعتباره أوّل شهور الخريف، وهو شهر انتقالي بين الصيف والشتاء، ويبدأ فيه الطقس بالاعتدال تدريجيًا مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وتزداد كَميات السحب، ما يهيّئ الفرص لأمطار قد تكون رعدية أحيانًا خلال فترة الظهيرة، والرياح أغلبها شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة .. مشيرةً إلى أنّ المتوسط اليومي لدرجات الحرارة 33 درجة مئوية، وأن أعلى درجة حرارة تم تسجيلها 46.2 درجة مئوية خلال شهر سبتمبر عام 2001، وأدنى درجة حرارة تم تسجيلها كانت 20.3 درجة مئوية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X