fbpx
الراية الإقتصادية
شراكة بين المناطق الحرة و«Eat Just» و «الدوحة للاستثمارات الصغيرة»

تأسيس أول منشأة لإنتاج المواد الغذائية المستدامة

العبدالله: المساهمة في تطوير منتجات مبتكرة

مينج وي: دعم الشركات لتأسيس عملياتها في المناطق الحرة

تيتريك: هذه الشراكة مفتاح لتحقيق رؤيتنا

الدوحة – الراية:

أعلنت أمس هيئة المناطق الحرة في قطر، عن عقد شراكة مع شركة «Eat Just»، وهي شركة رائدة في مجال تطبيق أحدث العلوم والتكنولوجيا لإنتاج أغذية صحية ومستدامة، وشركة الدوحة للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، لتأسيس أول منشأة لإنتاج اللحوم المزروعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

سيقع المركز الإقليمي في منطقة أم الحول الحرة، وهي إحدى المنطقتين الحرتين اللتين تخضعان لإشراف وتنظيم هيئة المناطق الحرة في الدولة. وتتيح منطقة أم الحول الحرة إمكانية الوصول المباشر إلى ميناء حمد. سيتألف المركز من منشأة واسعة مخصصة لقسم «GOOD Meat» التابع لشركة «Eat Just»، وهي أول شركة في العالم تقوم بإنتاج اللحوم المصنعة من خلايا الحيوانات وتطرحها للبيع في الأسواق ولها فروع في سنغافورة. ومن المخطط أيضًا إضافة منشأة لمعالجة البروتين لقسم «JUST Egg»، القسم المخصص لإنتاج البيض النباتي في الشركة. وسيعمل في المركز مهنيون متخصصون في مجال البحث والتطوير والهندسة وتطوير الأعمال.

وستكون هذه أول منشأة في مجال اللحوم البديلة تتواجد في المناطق الحرة في قطر والخليج، حيث تسعى الهيئة إلى استقطاب كبرى الشركات العالمية الرائدة التي تتبنى التكنولوجيا المبتكرة لبناء مستقبل مستدام.

وأعلنت هيئة المناطق الحرة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة في قطر عن نيتها منح الموافقة التنظيمية قريبًا لـ «GOOD Meat» لإنتاج الدجاج المزروع، وقد منحتا رسميًا رخصة تصدير المنتج المبتكر.

وبهذه المناسبة، قال جوش تيتريك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «Eat Just»: «تمثل هذه الشراكة خطوة كبيرة نحو تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى التوسع عالميًا انطلاقًا من المناطق الحرة في قطر. لقد كان التزام هيئة المناطق الحرة بدعمنا لتسريع بناء نظام غذائي مستدام واضحًا منذ اليوم الأول لنقاشنا. ونتوقع أن تستمر هذه الشراكة لعقود من الآن وأن تكون بمثابة مفتاح لتحقيق رؤيتنا».

من جانبه، قال محمد العبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة الدوحة للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة: «Eat Just» شركة مبتكرة تتمتع بمستقبل واعد ويسرنا أن نكون أحد المستثمرين بالشركة ونرحب بها في المناطق الحرة في قطر. تعكس هذه الشراكة التزامنا الراسخ بدعم الشركات التي تتمتع بإمكانات هائلة وتساهم في تطوير منتجات مبتكرة، ونحن حريصون على تمكينهم للاستفادة من المزايا والفرص الاستثنائية التي تتيحها دولة قطر والمنطقة.

دعم الشركات

بدوره قال ليم مينج وي، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة – قطر: «نسعى في الهيئة إلى دعم الشركات لتأسيس عملياتها في المناطق الحرة وتحقيق النمو والتوسع في جميع أنحاء العالم بالاعتماد على الربط الدولي الواسع والاستثنائي لدولة قطر. نحن نركز بشكل أساسي على الشركات التي تساهم في رسم مستقبل القطاعات الواعدة، وهو ما يقوم به فريق «Eat Just» اليوم. لقد تم تصميم المناطق الحرة بما يدعم الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة والنمو المتسارع والاستدامة، وتمثل «Eat Just» شريكًا استراتيجيًا عبر هذه المجالات الأربعة. تشهد قطاعات المواد الغذائية والتكنولوجيا الزراعية والطب الحيوي في المناطق الحرة نموًا متسارعًا، مدفوعة بقدرات تخزين سلسلة التبريد الرائدة عالميًا في مطار حمد الدولي وميناء حمد. وإننا نتطلع إلى العمل مع «Eat Just» فيما تقوم بتأسيس وتوسيع أعمالها في المنطقة وجميع أنحاء العالم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X