المحليات

سدرة للطب يقدّم أسرع اختبار PCR بالقطاع الخاص

الدوحة – الراية:

قام سدرةُ للطب، عضو مؤسسة قطر، بتكييف مختبراته للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا «كوفيد-19»، حيث يُعدُّ سدرة للطب واحدًا من أسرع مراكز اختبار PCR لكشف «كوفيد-19» الخاصة في قطر، وذلك بسبب الحشد السريع لفرقه وموارده في وقت الجائحة.
وقال الدكتور باتريك تانغ، رئيس قسم علم الأحياء الدقيقة في سدرة للطب: «كان سدرة للطب من أوائل المُستشفيات التي تأهبت بحشد وظائف البحث وعلم الأمراض للتوصل إلى طرق اختبار جديدة، فقد سخَّر كوادره وتقنياته وموارده لدعم جهود قطر وتحقيق أهدافها في مواجهة «كوفيد-19» ، وبفضل تفاني موظّفينا وكفاءة خدماتنا، أصبح بإمكاننا الآن أن نقدّم نتائج أسرع لاختبارات PCR في كشف الفيروس.. الخدمات التي نقدمها لا تجعلنا من أسرع المراكز الخاصة في قطر فحسب، بل من أسرع الخدمات على مُستوى العالم أيضًا.. نحن نعمل من كثب مع شركائنا في مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة، بما في ذلك تطبيق احتراز لضمان أن تكون عملية اختبار «كوفيد-19» فعّالة قدر الإمكان، بغض النظر عن المكان الذي يُجرى فيه الاختبار».
وقام قسّم علم الأمراض في سدرة بترقية أنظمة تفاعل البوليميراز المتسلسل السريع (PCR) المتاحة تجاريًا، وطوَّر استراتيجية مبتكرة لزيادة عدد العينات التي يمكن اختبارُها كل ساعة، مع تقليل التكلفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X