fbpx
اخر الاخبارالصفحة الرئيسية

العطية يتطلع للفوز برالي لبنان ثالث جولات بطولة الشرق الأوسط

الدوحة – قنا:

يتطلع السائق القطري ناصر صالح العطية، لمواصلة تألقه هذا الموسم وتعزيز صدارته لبطولة الشرق الأوسط للراليات، عندما يخوض غدا /الخميس/ غمار منافسات رالي لبنان الدولي الـ43، الجولة الثالثة لموسم 2021، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام وسط مشاركة واسعة من 27 دولة عربية وعالمية.
ويخوض العطية الذي يحمل ستة عشر لقبا في بطولة الشرق الأوسط آخرها الموسم الماضي، بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن /سيارة فولسفاكن بولو جي تي أي أر5/، المنافسات بغية المحافظة على لقبه في رالي لبنان والحفاظ على صدارة الترتيب العام للبطولة الشرق أوسطية.
وسيكون العطية مرشحا بقوة للتتويج بلقب الرالي خاصة أنه يملك رصيدا حافلا في جولات بطولة الشرق الأوسط، إلا أنه سيواجه منافسة قوية من اللبناني روجيه فغالي الذي يحمل الرقم القياسي في الفوز بلقب رالي بلاده برصيد 14 لقبا.
وبجانب العطية، يشهد رالي لبنان هذا الموسم مشاركة قطرية مميزة في ظل تواجد ناصر خليفة العطية بصحبة ملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة /فورد فيستا/، وأيضا الملاح القطري ناصر سعدون الكواري مع السائق الكويتي مشاري الظفيري على متن سيارة /ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10/.
ويعتبر رالي لبنان أحد أصعب جولات البطولة الإقليمية العريقة بسبب تنوع طبيعة مساراته ما بين الحصوية والاسفلتية، وهو ما يتطلب مواصفات خاصة وحالة من التركيز الشديد وقدرة على التحكم من جانب السائقين، حيث تبلغ المسافة الإجمالية للرالي 478.83 كم منها 192.30 كم طول المراحل الخاصة، وعددها 10 مراحل على مسار أسفلتي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X