المحليات
من طلبة المرحلتَين الثانوية والجامعية

تكريم 45 مشاركًا بالبرنامج الصيفي للأوقاف

الدوحة- الراية:

اختتمت وزارةُ الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلةً في إدارة الموارد البشرية، برنامج التدريب الصيفي لعام 2021م، الذي شارك فيه 45 طالبًا من المواطنين بالمرحلتَين الثانوية والجامعية. وحثّ السيد محمد حسن المالكي مدير إدارة الموارد البشرية الطلاب القطريين المُشاركين بالبرنامج على مواصلة جهدهم في تنمية قدراتهم العلميّة واكتساب المهارات العملية، بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وعلى وطنهم بالرفعة والتقدم، مُشيرًا إلى أنَّ البرنامج التدريبي استهدف تعريف الطلاب برؤية الوزارة ورسالتها والاطلاع على أبرز الخدمات التي تقدمها لأفراد المجتمع وإكسابهم المهارات الإدارية، وتعويدهم على بيئة العمل، كما قام بتسليم الطلاب شهادات مشاركة بالبرنامج التدريبي. وقدّم كلُّ طالب مشروعَ تخرّج في اليوم الختامي للبرنامج التدريبي، حيث عرض من خلاله الطلابُ أبرزَ ما استفادوا منه خلال فترة البرنامج، كما قدم بعضُ الطلاب مقترحاتٍ يرون أنها يمكن أن تساهم في تطوير بعض الخدمات والأنشطة التي تقدّمها الوزارةُ للجمهور.

من جهته، أكّد الدكتورُ محمد خليفة الكبيسي رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري أنَّ برنامج التدريب الصيفي للطلاب القطريين، الذي أشرف عليه قسم التدريب والتطوير الإداري بإدارة الموارد البشرية، تم خلاله توزيعُ الطلاب حسب رغبتهم على أربع إدارات بالوزارة، هي: إدارة صندوق الزكاة، إدارة الدعوة والإرشاد الديني، إدارة المساجد، والإدارة العامة للأوقاف، وقامت الإداراتُ بتوزيعهم على أقسامها المختلفة، وخصصت مشرفًا للطلاب المتدربين لمتابعة تدريبهم وتعريفهم بعمل الإدارة وما تقوم به لخدمة شرائح المجتمع وإكسابهم المهارات الإدارية والفنية المختلفة، وقامت إدارة الموارد البشرية عبر قسم التدريب والتطوير الإداري بمُتابعة الطلاب والوقوف على تدريبهم والاجتماع بهم كل أسبوع ليعرض جميع الطلاب ما تم الاستفادة منه وما تعلموه خلال فترة التدريب.

وأكّد د. الكبيسي حرصَ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة على تقديم برنامج صيفي مُتكامل يساعد الطلاب في الحصول على مهارات وقدرات علمية وعمليّة تعود عليهم بالفائدة في المُستقبل بعد انتهاء دراستهم العلمية والتحاقهم بمجال العمل في وزارات الدولة ومؤسّساتها المُختلفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X