fbpx
اخر الاخبار
بتصفيات مونديال قطر 2022 ..

عمان تفوز على اليابان وتعادل العراق مع كوريا الجنوبية سلبيا

أوساكا- قنا:

حقق المنتخب العماني الفوز على نظيره الياباني بهدف دون رد، للمرة الأولى في تاريخه، في المباراة التي جمعتهما اليوم في مدينة أوساكا اليابانية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال /قطر 2022/ لكرة القدم.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 89 عندما خطف منتخب عمان هدف الفوز بواسطة البديل عصام الصبحي.
ويلتقي ضمن ذات المجموعة لاحقا اليوم، السعودية مع فيتنام في الرياض، وأستراليا مع الصين على ستاد خليفة الدولي بالدوحة.
وكان المنتخب العماني قد حصل على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنغلاديش.
في المقابل تصدر المنتخب الياباني في الدور الثاني ترتيب المجموعة السادسة برصيد 24 نقطة كاملة من ثماني مباريات، مقابل 13 نقطة لطاجيكستان و10 لقرغيزستان و6 لكل من منغوليا وميانمار.
وتأهلت اليابان إلى النسخ الست الأخيرة من المونديال، فيما لم تشارك عمان أي مرة في تاريخها.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 7 سبتمبر الجاري، حيث تلتقي عمان مع السعودية في مسقط، والصين مع اليابان في الدوحة، وفيتنام مع أستراليا في هانوي.


وفي مباراة ثانية أقيمت اليوم أيضا، تعادل منتخب العراق مع كوريا الجنوبية سلبيا في سول، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال /قطر 2022/ في كرة القدم.
ويلتقي ضمن ذات المجموعة لاحقا اليوم، إيران مع سوريا في طهران، والإمارات مع لبنان في دبي.
وكان منتخب العراق قد حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما جمع 17 نقطة من ثماني مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة، مقابل 15 نقطة للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.
كما تصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان و9 لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 7 سبتمبر، حيث تلتقي سوريا مع الإمارات في عمان، والعراق مع إيران في الدوحة، وكوريا الجنوبية مع لبنان في سوون.
وحجز 12 منتخبا مقاعد في الدور النهائي بعد منافسة قوية خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم /قطر 2022/ وكأس آسيا /الصين 2023/.
وتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى كأس العالم، في حين ينتقل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي من أجل تحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X