fbpx
اخر الاخبار
في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022..

منتخبنا الوطني يتلقى خسارته الأولى أمام نظيره الصربي

بودابست ـ قنا:

تلقى المنتخب القطري الاول لكرة القدم خسارته الاولى امام نظيره الصربي بواقع أربعة أهداف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب /ناغيردي/ في مدينة /دبرتسن/ المجرية ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022 .
وسجّل لصربيا كل من بوعلام خوخي (2) خطأ في مرمى منتخب بلاده ، ولوكا يوفيتش (18) ودوسان فلاهوفيتش (60) ونيكولا ميلينكوفيتش (85).
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم / يويفا/ قد وجه الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الأوروبية.
وعلى ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 كممثل للدولة المضيفة، فإن نتائج مبارياته لن تحتسب في ترتيب نقاط منتخبات المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات لوكسمبورغ والبرتغال وأذربيجان وصربيا وجمهورية أيرلندا.
وتعد هذه المشاركة فرصة تاريخية للمنتخب القطري للاستعداد على أفضل وأكمل وجه لمعترك كأس العالم قطر 2022…ودخل المنتخب القطري مواجهة اليوم برصيد 7 نقاط جمعهم من الفوز على لوكسمبورج وأذربيجان والتعادل مع أيرلندا.
واستعد /الأدعم/ جيدا للمرحلة المقبلة من التصفيات عبر معسكر في النمسا استمر لمدة أسبوعين، وقبلها لعب في بطولة الكأس الذهبية التي قدم خلالها عروضا مميزة وحقق نتائج طيبة وتأهل للدور قبل النهائي قبل الخسارة من الولايات المتحدة الأمريكية بهدف وحيد.
ويتبقى للمنتخب القطري مواجهتين ،حيث سيلتقي مع نظيره المنتخب البرتغالي يوم السبت المقبل على نفس الملعب ،ثم يواجه لوكسمبوج يوم 7 سبتمبر الجاري.
بدأت المواجهة فترة جسّ نبض بين المنتخبين ،لكنها لم تعمر كثيرا ،حيث شهدت الدقيقة الثانية أول اهداف المباراة للمنتخب الصربي ،عندما حاول بوعلام خوخي إيقاف هجمة صربية لكنه غالط حارس مرمى “الأدعم” سعد الشيب ووضع الكرة في الشباك.
حاول بوعلام تصحيح خطأه من ركلة حرة مباشرة لكن كرته لم تشكّل خطراً على حارس المنتخب الصربي…لينحصر بعدها اللعب في وسط الميدان دون تسجيل سيطرة واضحة لأي من المنتخبين.
وفي الدقيقة الـ18 ضاعف لوكا يوفيتش النتيجة لمصلحة المنتخب الصربي (2-0) من هجمة عكسية سريعة ،مر على اثرها بمهارة من مدافعي قطر وسدد كرة قوية في الشباك.
بعد مرور 30 دقيقة على انطلاق اللقاء كانت الأفضلية لمصلحة للمنتخب الصربي الذي استغل الأخطاء الفردية لنظيره القطري ونجح في زيارة الشباك في مرتين…وكاد فيليب دوريشيتش ان يسجل ثالث الاهداف لكن كرته تمرّ بجانب مرمى الحارس سعد الشيب.
تواصلت محاولات الفريقين ،فمنتخب صربيا يبحث عن زيادة غلته التهديفية ،اما المنتخب القطري فكان يبحث عن العودة في النتيجة وتذليل الفارق ،لكن صافرة الحكم كانت الاسبق في انهاء الشوط الاول بتقدم صربيا بثنائية.
بداية الشوط الثاني حاول المنتخب القطري ان يخطف اول اهدافه من هجمة منظمة كادت تؤتي ثمارها لكن تسديدة الظهير الأيمن بيدرو لم تغالط حارس المرمى البديل مايل سفيلار الذي حلّ بدلاً عن بريدراغ رايكوفيتش.
وفي الدقيقة الـ60 ،نجح دوسان فلاهوفيتش في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الصربي (3-0) من هجمة خاطفة…حاول منتخب قطر رد الفعل عن طريق محمد وعد الذي كاد يوقّع الهدف الأول من ركلة حرّة غير مباشرة أجاد البديل أكرم عفيف تنفيذها.
وفي الدقيقة 72 ،لاحت فرصة ثمينة للظهير الأيسر للمنتخب القطري عبد الكريم حسن الذي انفرد بحارس مرمى صربيا لكنه أساء استغلال الفرصة ويضيع معه تسجيل اول اهداف قطر…واقحم المدرب الاسباني فليكيس سانشيز همام الأمين بدلاً من عبد الكريم حسن (73) ،على امل ان ينشط الجهة اليسرى هجوميا.
تحسّن اداء المنتخب القطري بشكل ملحوظ في الشوط الثاني ،لكن غياب الدقة والتركيز حال دون زيارته للشباك في بعض المرات …و كان البديل همام الأمين على أعتاب التسجيل لو لا تألق حارس مرمى صربيا سفيلار.
وفي الدقيقة 85 سجل نيكولا ميلينكوفيتش (85) الهدف الرابع لصربيا من ضربة رأسية لتنتهي بعدها المواجهة بتلقي المنتخب القطري لخسارته الاولى في هذه التصفيات الاوروبية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X