المحليات
بهدف استقطاب طلاب الثانوي لدراسة الطب

«وايل كورنيل» تطلق برنامج العلوم للعقول الفضولية

الدوحة- الراية:

شارك 20 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية في البرنامج التدريبي الذي أطلقته وايل كورنيل للطب لإكساب الطلاب مهاراتِ بحوث الطبّ الحيوي، واستكشاف المهن العديدة الواعدة في عالم العلوم والطب.

بدأ البرنامج بجلسة تدريبيّة عن السلامة في المختبرات، تبعتها محاضراتٌ عن أساليب تحليل الأدوية وإعطائها، وتقنيات البحث في قواعد البيانات، والبيولوجيا الجزيئية، وعلم الأحياء الدقيقة، والنمذجة الوبائية. وحضر الطلابُ أيضًا محاضراتٍ تناولت أصولَ إعداد ورقة علمية، وأهمية الإقرار بالبحوث السابقة ذات الصلة، وكيفية الإسهام في إثراء المعرفة العلمية من خلال البحوث العلمية الرصينة، مثلما أُتيحت لهم فرصةُ إجراء تجارب عملية في المختبر. وفي اليوم الأخير من برنامج «العلوم للعقول الفضولية»، تحدّث الطلابُ بشكل مفصّل عن المهارات العمليّة والمعرفة العلمية المكتسبة طوال أسبوع في مقرّ وايل كورنيل للطب – قطر.

ويهدف برنامجُ «العلوم للعقول الفضولية» إلى اجتذاب طلاب المرحلة الثانوية من سنّ 15 عامًا، وإثارة اهتمامهم بالعلوم من خلال تعريفهم بالأصول المرعية والقواعد المتّبعة عند إجراء بحوث الطب الحيوي في المؤسسات البحثية العالمية وتمكينهم في الوقت نفسه من إجراء تجارب عملية في المختبر. وخلال البرنامج أُتيح المجالُ أمام الطلاب لطرح الأسئلة المُختلفة بما ييسّر عليهم فهم عمل العلماء والباحثين وكيفية تنفيذ اكتشافاتهم، والاستفادة منها على أرض الواقع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X