الراية الرياضية
الفرنسيّ يسعى لتصحيح المسار أمام أوكرانيا.. والهولندي في مواجهة الجبل الأسود

جولة عاصفة في تصفيات أوروبا المونديالية

كييف- أ ف ب:

متضرّرة من الإصابات وغياب هدافها كيليان مبابي، تبحث فرنسا بطلة العالم عن فوز حيويّ على مُضيفتها أوكرانيا، في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
لا تجسّد الفترة التي تعيشها فرنسا راهنًا طموح أبطال العالم، إذ عجز لاعبو المدرب ديديه ديشامب عن تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات، في أسوأ سلسلة لهم منذ العام 2013. وانتظر الفرنسيون أن يعوّض منتخبهم مشواره المتواضع في كأس أوروبا الأخيرة، حيث أُقصي أمام سويسرا بركلات الترجيح في ثمن النهائي، لكنه سقط بفخّ التعادل أمام البوسنة والهرسك 1-1 في ستراسبورج، عندما عادل أنطوان جريزمان هدف إدين دجيكو. دفعت فرنسا ثمن إصابات كثيرة في صفوفها، مع غياب لوكاس هرنانديز، بنجامين بافارد، نجولو كانتي وكورنتان توليسو، بالإضافة إلى إعلان غياب مبابي، لإصابته بربلة ساقه وعودته إلى باريس سان جيرمان.

وستكون المواجهة المقبلة مع أوكرانيا التي أزعجت الفرنسيين ذهابًا في مارس بتعادل إيجابي (1-1).
وبعد تعادل صعب في النرويج (1-1)، تستقبل هولندا منتخب الجبل الأسود في مجموعة سابعة صعبة تتصدرها تركيا بثماني نقاط، مقابل 7 لكل من هولندا والجبل الأسود والنرويج.
وبعد مواجهة الجبل الأسود، الباحثة عن مشاركة أولى في حدث كبير، تلعب هولندا الثلاثاء مع تركيا التي تحل بدورها على جبل طارق متذيلة الترتيب دون أي نقطة، بينما تحل النرويج على لاتفيا الخامسة بأربع نقاط.
وفي مُباريات اليوم أيضًا، تحلّ الدنمارك على جزر الفارو، وكرواتيا على سلوفاكيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X