fbpx
فنون وثقافة

عودة «حافلة متحف» للعمل من جديد

الدوحة – الراية:

أعلن المتحف العربي للفن الحديث عن عودة «حافلة متحف» الذي يوفر للجمهور تنقلًا مجانيًا بين متحف الفن الإسلامي والمتحف العربي للفن الحديث، حيث تربط تلك الخدمة بين المتحفين العالميين؛ وتسهل تنقل الزوار بينهما، ما يزيد من تفاعلهم مع البرامج الترفيهية والتعليمية التي ينظمانها. كما أنها تسلط الضوء على التطور الثقافي الحاصل في دولة قطر من خلال هذين المَعْلمين الثقافيين البارزين.
وفي هذا المشروع تقوم حافلة بتوفير خدمة نقل مجانية للسياح وزوار متحف ومتحف الفن الإسلامي وذلك من مواقف محددة بشكل مسبق كل ساعة خلال ساعات عمل المتحف. ويمكن للمدارس أيضًا الاستفادة من خدمة النقل المجانية هذه. وستسهل خدمة النقل المجانية عملية اكتشاف الزوار للتجربة الفريدة والمتنوعة التي تقدمها متاحف قطر من خلال المتاحف التابعة لها والمعارض والأنشطة والفعاليات التي تقوم بتنظيمها، خاصة أن الأنشطة في متحف الفن الإسلامي ومتحف الفن الحديث مكملة لبعضها، وتدل تلك المبادرة التي عادت من جديد بعد توقفها خلال الفترة الأخيرة على الجهود المبذولة من قبل متاحف قطر لتقديم دور بارز من شأنه المساهمة في تطور المشهد الثقافي في دولة قطر.
وكانت متاحف قطر قد دشنت هذا المشروع منذ العام 2013 برعاية شركة أوكسيدنتال قطر للبترول المحدودة (أوكسي قطر)، لكنه توقف خلال الفترة الأخيرة ليعود للعمل من جديد بإعلان متاحف قطر عن تفعيله مرة أخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X