fbpx
الراية الرياضية
أكمل لقاء خامس جولات تصفيات أوروبا الموندياليّة ب9 لاعبين

العنابي يتعثر أمام البرتغال

حضور جماهيري كبير.. وأداء جيد لمنتخبنا رغم الخسارة

دبرتسن- محمد علي المهندي – موفد لجنة الإعلام الرياضيّ

نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم في تقديم مستوى مُغاير عن المباراة السابقة وأداء جيد رغم طرد لاعبَين من منتخبنا في أولى مبارياته الرسمية مع منتخب البرتغال ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم «قطر 2022»، التي انتهت بخسارة العنابي بنتيجة 1-3، في اللقاء الذي جمع الفريقَين في الجولة الخامسة وشهد حضورًا جماهيريًا بلغ 14750 متفرجًا لمتابعة اللقاء في ملعب (ناجيردي ستديون) الذي يتّسع لحوالي (20) ألف متفرج.

غاب عن المنتخب البرتغالي كلُّ العناصر التي قادت الفريق للفوز الصعب على منتخب إيرلندا 2-1 في الوقت القاتل، وعلى رأسهم النجم العالمي كريستيانو رونالدو للحصول على إنذارَين.

الشوط الأوّل

جاءت المباراة مثالية وحماسية وسريعة منذ البداية، وكانت خطوط منتخبنا مترابطة وأخذ منتخبنا العنابي زمام المبادرة الهجومية في الدقيقة 4 من هجمة منظمة تبادل خلالها لاعبونا التمرير حتى وصلت الكرة إلى أكرم عفيف الذي هيّأ كرة لزميله عبدالعزيز حاتم على حدود منطقة جزاء المنافس لكنّه سدد الكرة بيسراه ضعيفة على يسار الحارس أنطوني لوبيز، وكاد معز علي أن يفتتح التسجيل للعنابي في الدقيقة 8 بعد تمريرة ماكرة من أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء ليسدّد قذيفة مدوية بيسراه اصطدمت بالقائم الأيمن إلى خارج المرمى.

اهتزاز العنّابي

اكتسب لاعبو منتخبنا الثقة وواصلوا محاولاتهم لغزو شباك المرمى البرتغالي وتصدى الحارس أنطوني لوبيز في الدقيقة 15 لتسديدة يسارية من عبدالعزيز حاتم وأخرجها إلى ضربة ركنية، في الدقيقة 23 نجح المنتخب البرتغالي في إحراز هدف التقدم ومن أول تهديد حقيقي عن طريق أندريه سيلفا بضربة رأس قوية على يسار مشعل برشم من تمريرة جواو ماريو بعد خطأ فادح في التغطية الدفاعية تسبب الهدف في حدوث حالة من الارتباك في صفوف العنابي ولم تكد تمر دقيقة واحدة حتى تمكن اللاعب البرتغالي أوتافيو من إحراز هدف ثانٍ لمنتخب بلاده من رأسية في مشهد مكرر بالكربون من الهدف الأوّل.

طرد برشم

في الدقيقة 43 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مشعل برشم حارس مرمى منتخبنا العنابي بعد عرقلته أندريه سيلفا لاعب البرتغال خارج منطقة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو ليزداد موقف منتخبنا تأزمًا حيث اضطر المدرب سانشيز إلى استبدال اللاعب عبدالله عبدالسلام، والدفع بدلًا منه بالحارس يوسف حسن.

باغت عبدالكريم حسن المنتخب البرتغالي بتسجيله هدف العنابي الأول في الدقيقة 61 بضربة رأس متقنة من ضربة ركنية نفذها أكرم عفيف لتسكن الزاوية اليسرى العُليا للحارس البرتغالي أنطوني لوبيز.

أجرى مدرب منتخبنا العنابي 3 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 76 بنزول أحمد علاء، وطارق سلمان، وحسن الهيدوس، بدلًا من معز علي، وبسام الراوي وعبدالعزيز حاتم، بهدف تنشيط خطوط الفريق.

وفي الدقيقة 88 احتسب الحكمُ ركلةَ جزاء على مُنتخبنا العنابي، جراء قيام طارق سلمان بعرقلة دييجو جوتا داخل منطقة الجزاء نفّذها برونو فيرنانديز بنجاح على يمين الحارس يوسف حسن مُسجّلًا الهدف الثالث للمنتخب البرتغالي.

وأشهر الحكمُ البطاقةَ الحمراء من جديد في وجه خوخي بوعلام مدافع مُنتخبنا الوطني بعد اعتراضه على قرار احتساب ركلة الجزاء بصورة غير لائقة ليُكمل منتخبنا المباراة ب9 لاعبين لينتهي اللقاء بفوز البرتغال 3-1.

فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا:

طوينا صفحة البرتغال

أكّد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أنّه راضٍ تمامًا عن أداء العنابي خلال مُباراته أمام منتخب البرتغال.

قال سانشيز خلال المؤتمر الصحفي: إنَّ الفريق قدم مباراة جيدة رغم الأخطاء التي ظهرت على مدار شوطي المباراة.

وأضاف: إنّ المنتخب سوف يتلافى تلك الأخطاء خلال المُباريات القادمة.

وأوضح مدرب منتخبنا أنَّ لقاء البرتغال كان تجربة قوية جدًا رغم النقص العددي بعد طرد حارس المرمى مشعل برشم ولعب الفريق بعشرة لاعبين.

وختم بقوله: إنَّ العنابي طوى صفحة البرتغال، وسنبدأ الاستعداد لمباراة لوكسمبورج القادمة في الجولة السادسة من التصفيات الأوروبيّة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

عبدالكريم حسن:

ارتكبنا أخطاء جماعية

أكّد عبدالكريم حسن لاعب مُنتخبنا الوطني أنَّ العنابي بدأ المواجهة أمام البرتغال بداية رائعة في أوّل 20 دقيقة وكان من الممكن تسجيل هدفَين في شباك المنافس.

وقال: عقب الأداء المميز في ال20 دقيقة الأولى ارتكبنا أخطاء جماعية وفردية والتفاصيل الصغيرة أثرت فينا.

وأضاف: المدرب دائمًا يوجّه لنا التعليمات بأهمية عدم الوقوع في الأخطاء لأنها تؤثر فينا بالفعل، ولذلك سنعمل على تفادي الأخطاء في المباراة القادمة أمام لوكسمبورج.

عبدالعزيز حاتم:

علينا تدارك الأخطاء الفردية

 قال عبدالعزيز حاتم لاعب العنابي: إن منتخبنا الوطنيّ بدأ المُواجهة بشكل جيد في أوّل 20 دقيقة، وأُتيحت لنا بعض الفرص، ولكن عندما تُخطئ أمام منتخب من أفضل منتخبات في العالم لابدّ أن تستقبل أهدافًا، ونحن تلقينا هدفَين في ظرف دقيقة، وأيضًا الذي زاد من صعوبة المباراة حالة الطرد لحارس المرمى مشعل برشم قبل نهاية الشوط الأول، ولكن بشكل عام قدّمنا مباراة جيدة.

وأضاف: استفدنا من مباراة البرتغال، واللقاء كان به بعض الأخطاء الفردية، ولكن كانت هناك أشياء إيجابية، والجميع يسعى لخوض مباريات قوية من أجل الحدث الأبرز وهو مونديال قطر 2022، وتواجد الأخطاء في مثل هذه المباريات أمر مهم حتى نتعلم ونتداركها قبل خوض المونديال، مُبينًا أن القادم سيكون أفضل، بإذن الله، لمُنتخبنا الوطني.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X