fbpx
أخبار عربية
نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية الإيطالي بحثا العلاقات

مباحثات قطرية إيطالية بشأن التطورات الأفغانية

نائب رئيس الوزراء: تنسيق قطريّ إيطاليّ في الاستجابة للأزمات الدولية

الاجتماع استعرض التنسيق المشترك بين البلدَين لمحاربة الإرهاب

إيطاليا تعتزم نقل السفارة من كابول إلى الدوحة

لويجي دي مايو يشكر قطر على المساعدة في إجلاء إيطاليين من أفغانستان

الدوحة- الراية وقنا:

اجتمع سعادةُ الشّيخ محمّد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، أمس، مع سعادة السيد لويجي دي مايو وزير الشّؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، الذي يزور البلادَ حاليًا.
جرى خلال الاجتماع استعراضُ علاقاتِ التعاون الثنائي بين البلدَين، ومناقشة الأوضاع الإنسانيّة وآخر التطوّرات الميدانية بشقَّيها الأمني والسياسي في أفغانستان، بالإضافة إلى سبل التنسيق المُشترك لمحاربة الإرهاب.

وقدّم سعادةُ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي الشكرَ لدولة قطر، على المساعدة التي قدمتها لإيطاليا في عمليات إجلاء مواطنيها من أفغانستان. من جانب آخر، أكّد سعادةُ الشّيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على التنسيق المستمر بين قطر وإيطاليا في الاستجابة للأزمات الدولية، وقال سعادتُه في تغريدة له على حسابه الرسمي على «تويتر»: «اجتمعت في الدوحة بزميلي سعادة السيد لويجي دي مايو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، حيث ناقشنا العلاقات المتميزة بين بلدَينا الصديقَين، والمستجدات الإقليمية، وتنسيقنا المستمر للاستجابة إلى الأزمات الدولية». في الإطار ذاته، أشاد سعادةُ السيد لويجي دي مايو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، بالمباحثات التي أجراها بالدوحة أمس.

 

 

وقال عبر تغريدة على حسابه الرسمي على «تويتر»: إنه عقد لقاءً مثمرًا للغاية مع سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، لبحث آخر تطورات الوضع السياسي الأفغاني. وأعرب وزير الخارجية الإيطالي عن تقدير بلاده للدعم والجهود القطرية في أفغانستان، قائلًا: «تقدر إيطاليا دعم قطر في ضمان العبور الآمن من أفغانستان، وتقديم المساعدة الإنسانية». ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الإيطالية عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: إنه تم تبادل الآراء حول التطوّرات المحتملة في أفغانستان. وتقديم الشكر لدولة قطر على المساعدة المقدمة لإيطاليا في عمليات النقل من أفغانستان. وأشارت إلى تأكيد الجانبَين القطري والإيطالي على أهمية التنسيق الوثيق بينهما بشأن أزمة أفغانستان من أجل نهج مُشترك للمجتمع الدولي، ودعم السكان المحليين.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X