fbpx
اخر الاخبار

“كتارا” تفتتح معرض “سهيل 2021” وسط إقبال كثيف

الدوحة ـ قنا:

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ اليوم النسخة الخامسة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور /سهيل 2021 /، وسط حضور كبير ومشاركة واسعة لـ(160) شركة متخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات الصيد والصقور والرحلات ، تمثل دولة قطر و(17) دولة من مختلف القارات ،والذي يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري .
وشهد المعرض في اليوم الأول زيارات عدد من السفراء المعتمدين لدى قطر، حيث تعرفوا على أبرز أقسام المعرض وأبرز المشاركات المحلية والاقليمية والدولية وما يقدمه من منتجات متنوعة تتعلق بالأسلحة والمستلزمات الخاصة بصيد الصقور.
كما شهد منذ اللحظات الأولى لافتتاحه، اقبالا جماهيرياً لافتاً وسط اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات الحكومية المختصة في الدولة للحفاظ على سلامة وصحة الزوار والحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد19 / .
من جهته، أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لـ/كتارا/ ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض /سهيل 2021/، عن سعادته بافتتاح النسخة الخامسة منه ، مؤكدا أن المعرض تتعاظم أهميته عاما بعد عام، ويؤكد ريادته وصدارته كأكبر وأهم المعارض الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال الصيد والصقور.
وأشار الدكتور السليطي إلى أن المعرض يواصل تطوره المستمر في النمو والزيادة بصورة متسارعة، سواء من حيث المساحات الإضافية التي خصصت لتستوعب كافة أجنحة الشركات المشاركة فيه، وتجهيزها وفق تصاميم مبتكرة وجذابة وبميزات فنية وجمالية غاية في الروعة، أو على صعيد تطوير الأساليب الترويجية والتسويقية لتقديم أفضل ما لدى الشركات، مؤكدا أن النسخة الخامسة تكتسب أهمية بالغة لاختلافها كليا عن النسخ السابقة، لما تتميز به من حضور خليجي لافت، وتواجد لأول مرة لشركات عالمية تطرح منتجات جديدة ومتنوعة في قطاع الأسلحة والصيد والرحلات .
من جانب آخر، تتميز نسخة معرض كتارا الدولي للصيد والصقور لهذا العام بمزاد الصقور الالكتروني الذي سيكون متاحاً من خلال تطبيق خاص ينّزل على الهواتف المحمولة، ويمكن متابعته الكترونيا من أي مكان في العالم، وسيعرض مجموعة من أفضل أنواع الصقور وذات جودة عالية وأداء متميز في الصيد، حيث يستطيع المشارك الاطلاع على صور وبيانات جميع أنواع الصقور المشاركة ومشاهدة جميع تفاصيل المزاد ووقائعه، إلى جانب المزاد اليومي الذي ستعلن نتيجته في الساعة التاسعة كل يوم ، فيما تعلن نتائج مزاد الصقور الالكتروني مع اختتام المعرض يوم السبت المقبل .
كما تزخر النسخة الخامسة للمعرض أيضا بباقة من المسابقات والبرامج والفعاليات الثقافية المبتكرة التي تشكل أحد أهم عوامل الجذب والنجاح له ، وتعزز الاهتمام برياضة الصقور والمحافظة عليها لدى الأجيال، كما سيضم المعرض أجنحة متخصصة لأسلحة الصيد وسيارات الدفع الرباعي المعدة لرحلات الصيد والسفاري، إلى جانب الأجنحة التي تعرض معدات الصيد والتخييم، علاوة على تقديم خدمات بيطرية.
يشار إلى أن /سهيل 2021 / يقام بالشراكة مع عدد من الشركات الوطنية الراعية مثل :شركة Ooredoo /أريدُ/ (راعي الاتصالات)، وشركة قطر للتأمين (راعي التأمين الرسمي)، صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (داعم المعرض) ، بالإضافة إلى شركتي ديبور وزوم (كداعمي لوجستيك).
وسيفتح المعرض أبوابه للزوار بين الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء ، ما عدا يوم الجمعة حيث سيفتح أبوابه من الساعة الثانية ظهرا وحتى الحادية عشر مساء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X