fbpx
الراية الرياضية
فرنسا تخشى مفاجآت فنلندا.. وهولندا تستضيف تركيا

مواجهات مفصلية على طريق قطر 2022

باريس- أ ف ب:

سيكون المنتخبُ الفرنسيُّ بطلُ العالم أمام مواجهة مفصلية اليوم، وذلك حين يستضيف نظيره الفنلندي في ليون في منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويدخل فريق المدرب ديديه ديشامب المباراة على خلفية تعادلَين على التوالي في هذه النافذة الدولية وبنتيجة واحدة 1-1 أمام كل من البوسنة، وأوكرانيا.

ورغم ذلك حافظت فرنسا على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من فوزَين و3 تعادلات، لكن خصمتها المقبلة فنلندا تتخلف عنها بأربع نقاط مع مباراتَين أقلّ من أبطال العالم.

وتفتتح مباريات اليوم بلقاء البرتغال ومضيفتها أذربيجان في المجموعة الأولى، وسيكون بالغ الأهمية لمنتخب البرتغال في ظل أنه يتشارك الصدارة مع صربيا (10 نقاط لكل منهما) التي تحل بدورها ضيفة على إيرلندا الرابعة (نقطة واحدة كما حال إذربيجان، مقابل 6 لمنتخب لوكسمبورج الثالث). بعدما عادت الروح إليه بفوزه برباعية نظيفة على ضيفه الجبل الأسود، يخوض المنتخب الهولندي بقيادة مدربه لويس فان جال الاختبار الأصعب له في منافسات المجموعة السابعة حتى الآن حين يستقبل نظيره التركي.

وتلعب كل من النرويج والجبل الأسود على أرضيهما، حيث تلتقيان جبل طارق (من دون نقاط)، ولاتفيا (4 نقاط) تواليًا.

وفي المجموعة السادسة، تلتقي أسكتلندا الثالثة (8 نقاط) مع مضيفتها النمسا الرابعة (7)، بينما تلعب جزر فارو مع مولدوفا (نقطة لكل منهما).

وفي المجموعة الثامنة، تسعى كرواتيا إلى مواصلة مزاحمتها لروسيا على الصدارة حين تستضيف سلوفينيا.

وتتصدر روسيا الترتيب بعشر نقاط وبفارق الأهداف عن كرواتيا قبل مباراتها السهلة اليوم على أرضها في موسكو ضدّ مالطا، بينما تحتل سلوفاكيا المركز الرابع بستّ نقاط قبل استضافتها قبرص الأخيرة (4 نقاط).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X